اعلان

تكتيك ساري المدير الفني لنابولي

ماوريسيو ساري المدير الفني لنادي نابولي الإيطالي صاحب فكر هجومي مميز ورائع ويعتبر فريق نابولي أمتع فرق الدوري الإيطالي ولكن قبل أن نتعرض لأسلوب ساري نتعرف علي قصة ساري الغريبة.

ماوريسيو ساري هو مدرب لم يلعب كرة القدم ويعمل كموظف في بنك ويعشق التدخين وشرب القهوة وقد قرر دراسة التدريب وبدأ تدريب فرق هاوية في الدوري الإيطالي الدرجة الخامسة والرابعة ومن ثم درب ايمبولي ونجح في الصعود مع الفريق إلى الدوري الإيطالي الممتاز ومن ثم جذب فريقه الأنظار وتعاقد معه نابولي في موسم 20142015.

تكتيك ساري الهجومي لا يعتمد علي صانع ألعاب متأخر أو كما يطلق عليه " ريجيستا" إنما يعتمد علي علي وجود أكبر عدد ممكن من زوايا التمرير حيث يجد حامل الكرة عدد كبير من خيارات التمرير أمامه.

يعتمد ساري علي الضغط العالي حيث يبدأ الضغط دائمًا من المهاجمين والميزة الأكبر لفريق ساري هو القدرة على التحكم في تضييق وتوسيع المساحات في الملعب.

يعتمد ساري علي اللامركزية بين لاعبي الفريق مما يربك دفاعات الخصم حيث يتحرك الثلاثي الهجومي بشكل مميز علي سبيل المثال يسقط المهاجم إلي وسط الملعب وتجد لاعب الوسط يتحرك تحرك طولي في المساحة التي تركها المهاجم.

الخلاصة أن ساري مدرب مميز وعبقري ويقدم كرة هجومية رائعة حيث يقول أنشيلوتي إن ساري أعطى هوية لفريق نابولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إجراء جديد في واقعة «ميكروباص» معدية أبو غالب