اعلان
اعلان

وزيرة التخطيط تلتقي طلاب منحة ماجستير الإدارة العامة بالجامعة الأمريكية

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، 19 من الحاصلين على منحة "يوسف جميل" بمجال الإدارة العامة من الجامعة الأمريكية، وذلك بمقر الوزارة.

وناقشت الوزيرة مع الدارسين خطة الحكومة للإصلاح الإدارى وأهمية تطوير مهارات القيادات الحكومية بما ينعكس إيجابيًا على الخدمات العامة بهدف تحسين حياة المواطنين، إلى جانب استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

أشارت الوزيرة إلى أن مجال دراسات الطلاب فى الإدارة العامة يمثل احتياجًا للدولة فى المرحلة المقبلة لتنفيذ رؤية مصر المستقبلية 2030، حيث إن محور الشفافية وكفاءة النظام الإدارى للدولة يمثل أحد المحاور المهمة للاستراتيجية، وأن الحكومة تعمل على تحقيق أهداف هذه الرؤية مرحليًا من خلال برامج التدريب الفعال والمستمر للقيادات الحكومية، وأيضًا من خلال استحداث إدارات جديدة تتناسب والهياكل الإدارية المقترحة للمؤسسات الحكومية والوزارات.

كما أشارت الوزيرة إلى أن تطوير وميكنة الخدمات الحكومية، بجانب استكمال منظومة البيانات القومية هى محاور مهمة تنفذها الوزارة لرفع كفاءة الجهاز الإدارى فى تقديم الخدمات الحكومية وتحقيق الشفافية فى الإدارة العامة.

وأشادت الوزيرة بدور الجامعات الحكومية الخاصة فى توفير منح دراسية للطلاب باعتبارها مؤسسات تنموية تؤدى دورًا خدميًا للمجتمع الذى تعمل فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً