اعلان

الحكومة توافق على إعادة تنظيم الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية

قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إن اجتماع مجلس الوزراء ناقش اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مشروع قرار الرئيس بإعادة تنظيم الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية وتمت الموافقة عليها.

وأضاف وزير الصحة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك 24 مستشفى تابعة للهيئة وتضم عدد كبير من الأطباء الحاصلين علي درجة الدكتوراه وهم من الكوادر.

وأشار الدكتور أحمد عماد، أنه تم تعديل اللائحة التنفيذية التي تنظم العمل في الجامعات، في المستشفيات التعليمية.

وأوضح وزير الصحة أن حق الرقابة على كافة المستشفيات في مصر حق أصيل لوزارة الصحة، مشيرا إلى أن أي مستشفى العالم تكون تابعة لوزارة الصحة.

وأضاف وزير الصحة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن في مصر الأمور لا تسير بشكل منضبط، فيما يتعلق بتبعية عدد من المستشفيات لوزارات وجهات أخرى.

وأشار وزير الصحة إلى أنه يتمنى أن يأتي اليوم الذي تكون تبعية كافة المستشفيات في مصر تابعة لوزارة الصحة والذي من شأنه أن يجعل المنظومة الصحية أكثر انضباطا.

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان إن الخريطة الجغرافية الصحية التي أعدتها الوزارة في أبريل الماضي والتي تم عرضها علي الرئيس عبد الفتاح السيسي أثمرت عن افتتاح عدد من المستشفيات بالمناطق المحرومة.

وأضاف وزير الصحة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه تم افتتاح مستشفى شلاتين وتم إنشاء عدة مستشفيات في سيناء والمناطق الحدودية التي كانت الخدمات الصحية فيها منعدمة.

وأشار الدكتور أحمد عماد إلى أن الوزارة أصبح لديها قاعدة بيانات تشمل التغطية الصحية في كافة المناطق في مصر بما يمكنها من استهداف المناطق المحرومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قائد الجيش الإيراني: اغتيالات إسرائيل لن تمر دون رد وستقابل برد حاسم