اعلان

وزير الزراعة: قروض بفائدة 5% لمشروع البتلو

كلف الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مديري الإدارات التابعة للمديرية، بتوعية صغار المربيين وشباب الخريجين بالمشاركة بفاعلية في المشروع القومي لإحياء البتلو، خاصة بعد التيسيرات الجديدة التي تم اعتمادها مؤخرًا، خاصةً بعد تعديل الغرض من القرض لشراء رؤوس البتلو والأعلاف بدلًا من الأعلاف فقط، لافتًا إلى أن القروض تعطى بفائدة 5% متناقصة لعام واحد، كذلك سيتم دعم مستلزمات الاعلاف من الردة والأعلاف للمستفيدين من القرض.

وأكد أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وافق مؤخرًا على إعادة تخصيص قرض مشروع "البتلو"، وتعديل الغرض منه لشراء رؤوس حيوانات التسمين والأعلاف والعلائق، بدلًا من شراء الأعلاف والعلائق فقط.

وأشار البنا، إلى أنه تم أيضًا التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، على تخصيص حصة شهرية من "النخالة الخشنة" من المطاحن التموينية بالمحافظات، كذلك شركة المطاحن التموينية، للصرف منها للجهات المستفيدة من مشروع "البتلو" للماشية المؤمن عليها.

يأتي هذا فى إطار حرص الحكومة على تقديم كافة أوجه الدعم للفئات المستهدفة من هذا المشروع، سواء كانوا من المربيين أو شباب الخريجين، والذين لا تتوافر لديهم المقدرة المالية لشراء رؤوس البتلو، لافتًا إلى أن موافقة مجلس الوزراء على تعديل الغرض من المشروع سيحقق مشاركة أوسع لفئات المستهدفة، بعد توفير فرص الاستثمار الميسر لهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل