اعلان

شعبة المخابز لـ"أهل مصر": مراقبة يومية للتأكد من وزن وسعر الرغيف

عقد وزير التموين إجتماعًا للاتفاق على تكلفة إنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم، والاتفاق أن تكون تكلفة صناعة جوال الدقيق 100 كيلو جرام الذى ينتج 1250 رغيف 180 جنيه شاملة فروق أسعار السولار التي تتحملها وزارة التموين بعد الزيادة الأخيرة فى أسعار السولار.

قال عطية حماد، رئيس شعبة مخابز القاهرة، إن عدد المخابز على مستوى الجمهورية 30،000 مخبز تقوم، بإنتاج 3000 مليون رغيف يوميًا، مضيفًا أن رغيف الخبز لا يقل وزنه عن 110 جرام والمجرى لا يقل عن 100 جرامًا.

كما شدد عطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، ضرورة الالتزام بمواصفات وجودة إنتاج رغيف الخبز على ألا يقل وزن رغيف الخبز البلدي عن 110 جرامات، كما أن الوزارة ملتزمة بمراقبة المخابز يوميًا للتأكد من وزن وسعر الرغيف على مستوي الجمهورية.

وأضاف "حماد"، أن لا يوجد علاقة بين الزيادة في تكلفة إنتاج رغيف العيش وسعره، مؤكدًا أن سعر الرغيف لا يرتفع عن 5 قروش طبقًا للتسعيرة التي تضعها وزارة التموين.

كما أكد عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة بالمخابز بالغرف التجاريية في تصريحات "أهل مصر"، أن الشعبة ستعمل على وصول رغيف الخبز للمواطن بكامل المواصفات، مضيفًا أن الشعبة ستتحمل مع الوزارة جهود الرقابة على المخابز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: برنامج زمني لإخلاء المنازل والأراضي لتطوير جزيرة الوراق