اعلان

الدوري السعودي يفتح أبوابه أمام اللاعبين المصريين

يعد هذا الموسم الأكثر توهجًا للاعبين المصريين فى الدورى السعودى، حيث سيسجل وجود 4 لاعبين ضمن صفوف الأندية السعودية، لاسيما بعد تألق بشكل كبير مع الكرة السعودية، فعلى الرغم من احتراف أكثر من لاعب مصرى فى السنوات الماضية، إلا أن جميع التجارب لم تكن على المستوى الجيد.

مصطفى فتحي:

وقع صانع ألعاب الزمالك، عقود إعارته لفريق التعاون السعودي بعد موافقة مرتضى منصور رئيس النادي، مقابل مليون و400 ألف دولار، مع وضع بند في التعاقد يقتضي بأحقية شراء الفريق السعودي للاعب بعد انتهاء الإعارة مقابل 3.6 مليون دولار.

مصطفى شارك هذا الموسم مع الزمالك فى 23 مباراة فى كل البطولات، بواقع 1284 دقيقة، أحرز خلالهم 3 أهداف بواقع هدفين فى الدورى وهدف فى دورى أبطال أفريقيا، فيما صنع هدف وحصل على إنذار وحيد.

محمود كهربا:

بعد النجاح الكبير الذى حققه محمود كهربا، مع اتحاد جدة السعودى، الموسم الماضى، والذى فتح الطريق أمام اللاعبين المصريين للاحتراف بالسعودية هذا الموسم، نجح العميد فى تمديد إعارة الفولت موسم آخر، بعد حصول الزمالك على 2 مليون و300 ألف دولار لمدة موسم واحد.

حقق كهربا مع اتحاد جدة الموسم الماضى:

- 20 مباراة فى الدورى السعودى.

- 16 هدفًا فى الدورى.

- 2 "أسيسيت" فى الدورى.

- 4 مباريات فى كأس ولي العهد.

- 2 هدف فى كأس ولي العهد.

- 1 "أسيست" فى كأس ولي العهد.

- ثانى هدافى الدورى السعودى برصيد 16 هدفًا.

- ثانى أسرع هدف فى الدورى السعودى، بعد دقيقة واربع ثوانٍ.

- أكثر لاعب مصرى تسجيلًا للأهداف فى السعودية.

- كأس ولى العهد أول ألقابه.

عصام الحضري:

واصل عصام الحضري، قائد المنتخب الوطني المصري، تحطيم الأرقام القياسية بعدما أصبح أول حارس مصرى يلعب في الدورى السعودى عقب توقيعه لعقود انضمامه لنادي التعاون السعودي، لمدة موسم واحد، حيث جاءت صفقة انتقال الحضري للتعاون السعودي، هدية من الشيخ تركي آل الشيخ، الرئيس الفخري للنادي للجماهير، حيث تكفل بقيمة عقد حارس أفريقيا الأول، في خطوة جديدة من خطوات دعمه للتعاون خلال السنوات الأخيرة.

وبهذه الخطوة أصبح الحضري البالغ 44 سنة، أول حارس مصري في تاريخ دوري المحترفين السعودي، لاسيما أن قانون اتحاد الكرة السعودى كان يمنع التعاقد مع حراس مرمى أجانب لفترات طويلة لدعم الحارس الوطنى وعدم تأثر المنتخبات الوطنية بالنقص العددى في هذا المركز.

محمد عبدالشافي:

يواصل الظهير الأيسر المصري محمد عبد الشافي لاعب فريق الأهلي السعودي تألقه فى الدورى السعودي، بعدما توج بلقب دورى خادم الحرمين الشريفين موسم 2016 وكذلك كأس السعودية، والسوبر السعودي الموسم قبل الماضى.

وبلغت إجمالي مشاركات عبد الشافي 1554 دقيقة (19 مباراة) في الدوري السعودي، كما صنع الظهير المصري هدفين خلال المسابقة المحلية التي أنهاها الأهلي في مركز الوصيف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)