وزير الصحة: الانتهاء من أعمال تطوير مستشفى بلطيم المركزي أكتوبر المقبل

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، اليوم أعمال التطوير بمستشفى بلطيم المركزي.

وقال وزير الصحة والسكان، إن المستشفى تم تطويره بتكلفة بلغت 134مليون جنيه للانشاء، ومقامه على مساحة 5200 متر مربع، لافتا الى أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة هو الذي يقوم بعملية التطوير.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أنه بعد الانتهاء من أعمال التطوير سيصبح سعة المستشفى 149 سريرا، منها 111 سريرا إقامة، و13 سريرا للعناية المركزة، 12 حضانة للاطفال، و4 غرف للعمليات، و21 للأطفال المبتسرين، بالاضافة الى 26 ماكينة غسيل كلوى، ومبنى للعيادات الخارجية، وقسم للأشعة وآخر للمعامل.

وتابع وزير الصحة والسكان أن المستشفى ستضم 4 غرف لعناية القلب، وقسمين للمناظير، كما سيتم إنشاء شبكة للصرف الصحي، وأخرى للكهرباء ضمن أعمال التطوير.

ووجه وزير الصحة والسكان بتركيب جهاز قسطرة للقلب بالمستشفى، لتصبح المحافظة بها 3 أجهزة لقسطرة القلب خلال عام واحد، وذلك بعد توفير جهاز بالمستشفى الجامعي، وآخر سيتم تركيبة بمستشفى كفر الشيخ العام.

وأشار وزير الصحة والسكان إلى أنه من المقرر الإنتهاء من أعمال التطوير والافتتاح خلال شهر أكتوبر القادم، موضحا أن المستشفى ستضم جميع التخصصات الطبية، لتصبح مستشفى ذات الخدمة الثلاثية.

وتابع وزير الصحة والسكان، أن جميع المستشفيات الجديدة أو التي يتم تطويرها حاليا، ذات جودة عالمية ومميكنة، ومراقبة بكاميرات مراقبة، وجميعها على مستوى عالي من التجهيزات سواء في الجانب الانشائي أو التجهيزي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أ ف ب: حسن نصرالله دُفن في مكان سري بحسب مصدر مقرب من حزب الله