اعلان

"الطعمية خلوها جرين برجر".. ولاد الذوات يزاحمون الغلابة في "أكلتهم"

نقلة نوعية تشهدها أقراص "الطعمية" بعدما أطلق عليها رواد السوشيال ميديا مسمى جديد، فهل يأتي الدور على الأكلة المصرية الشعبية ذات التراث القديم، ليخرجها التطوير عن جلدها.

وانتشرت في الآونة الأخيرة عدد من المصطلحات الغريبة تم تداولها سواء بين الشباب العرب أو المصريين، لاعتقادهم أنها تتماشى مع مواكبة الجيل الجديد، وكان الأكثر تداولا على "تويتر" تقليعة جديدة عن "الطعمية" الأكلة الشعبية الأصيلة في مصر.

فلم يكن في الحسبان أن يطول الأمر الفلافل أو الطعمية تلك الأكلة التاريخية، والتي تتفرد مصر بخلطتها على مستوى العالم، فاليوم أمسى اسمها "جرين برجرgreen Burger" وهو المصطلح الذي انتشر بقوة مؤخرًا، وأيضا الكلسون "ليجن" والبقسماط " باتون ساليه " والفطير " كريب"، القنديل يسمى "جيلي فيش " jelly fish، الحرنكش" جولدن بيري " golden berry، والتين الشوكي " بيركلي بير " prickly pear، التسلخات بقي " صين كيس " sun kisses، " بيبي بومب "، الحمل baby pump، والكاكاو " هوت شوكلت "، البليلة "بينز "، الفشار " بوب كورن:" الملوخية " جرين سووب ".

وهو الأمر الذى جعل ملايين المغردون يستقبلون هذا الأمر بالسخرية رافضين تغيير اسم الطعمية المصرية التى ارتبطت بوجدانهم وتعتبر من الأكلات المصرية الأصيلة منذ قديم الزمن، ويبدو أن هناك شخص مجهول هو مصدر تلك المسميات التى تخرج لنا هادمة كل الاعتبارات وملامح الشخصية المصرية التى تسمى كل شىء باسم خاص يعبر عن طابعنا المصرى الفريد.

وكعادة الفنان محمد هنيدى معلقا على أى تطور يحدث بشكل مداعب وكوميدى، نشر النجم صورة له من مسرحية حزمنى ياه وهو يجلس مربع قدميه، معلقا على مصطلح تحويل اسم "الطعمية" لـ green burger كما يطلق عليه شباب الساحل الشمالى.

وعلق هنيدى على الصورة عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات الصغير "تويتر" قائلا: "جرين برجر.. نسيت نفسها بنت بتاعة الجزر".

وجاءت التغريدات من الشباب فى صورة ساخرة وقاموا بعمل الكثير من الكوميكس الفكاهية تعليقًا على هذا الأمر وتسمية الطعمية بالـ green burger حيث جاءت بعض التغريدات على النحو التالى:

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً