بالأسماء.. أوائل الثانوية الأزهرية 2017.. مكافآت مالية ورحلات حج للمتفوقين

كشف موقع بوابة الأزهر الإلكترونية عن موعد نتيجة الثانوية الأزهرية، بأقسامها الثلاثة، العلمي والأدبي والإسلامي، للدور الأول من العام الدراسي 2017- 1438، ومن المقرر أن تظهر النتيجة بداية من مطلع الأسبوع المقبل، بعد أن يعتمدها شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وبذلك تصبح متاحة للطلاب من خلال موقع الأزهر التعليمي وبوابة الأزهر الإلكترونية، ويتم الاطلاع على النتيجة من خلال الاسم أو رقم الجلوس الخاص بالطالب.

ومن جانبه، صرح مصدر مسؤول بالأزهر الشريف أن نسبة النجاح في الشهادة الثانوية الأزهر هذا العام، ارتفعت مقارنةً بالعام الماضي، موضحًا أن النتيجة الرسمية سيتم الكشف عنها يوم الأثنين المقبل، بحد أقصى، وذلك بعد ان انتهت أعمال تصحيح كراسات إجابات الطلبة في الثانوية الأزهرية، وتمت عمليات المراجعة والرصد بنجاح وعلى النحو المطلوب.

وفي السياق ذاته، أوضحت مصادر أن عدد كبير من طلبة العام الدراسي الحالي، حصلوا على درجات مرتفعة مقارنةً بالسنوات السابقة، ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية الأزهرية من خلال مؤتمر صحفي، تستعد مشيخة الأزهر لعقده الأسبوع المقبل، معلنًا أن نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية العام الماضي بلغت 46%.

ومن جانبه أوضح الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية يوم السبت الموافق 15 يوليو الجاري، من خلال مؤتمر صحفي يعقد بمقر مشيخة الأزهر وذلك في تمام الساعة الحادية عشر ظهرًا، تُعلن في إطاره النتيجه وتنشر على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية وموقع الأزهر التعليمي.

وأشار إلى أن بوابة الأزهر أتاحت خدمة معرفة نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2017 علمي وأدبي وإسلامي، من خلال تطبيق "بوابة الأزهر" والذي يمكن تحميله من متجر الجوجل بلاي من هنا، ويتيح التطبيق خدمة معرفة النتيجة فور ظهورها.

كما أعلن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عن أسماء أوائل الجمهورية للثانوية الأزهرية أمس الخميس، في كل من الشعبة العلمية والأدبية والإسلامية، وتم تكريم الأوائل، من خلال اتصال هاتفي بهم، بالإضافة إلى منحهم رحلة حج، مكافأة لوالديهم، بجانب المكافأة المالية والإعفاء من المصروفات الجامعية طوال سنوات الدراسة.

وأوضح شيخ الأزهر أن أبناء الأزهر، مكلفين بمهمة نشر صورة الدين الإسلامي الوسطية المعتدلة، لمواجهة الفكر المتطرف والإرهاب، مشيدًا بجميع قادة وقيادات الأزهر الذين بذلوا جهدهم طوال العام الدراسي وكانوا على قدر المسئولية الكبيرة المخولة لهم.

وأوائل الطلاب هم:

1- محمد أحمد عبد الوهاب سيد، شعبة إسلامية، بمجموع درجات646 درجة.

2- سهيلة مجدي فاروق سعد، شعبة أدبية، مجموع درجات612 درجة.

3- أمل محمد أحمد عبد الغفار فودة، شعبة أدبية "كفيفة" بمجموع درجات583 درجة.

4- إيمان عزيز محمود حسن كاشف، شعبة علمية بمجموع درجات648 درجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً