وزير الثقافة: معركتنا ضد الارهاب "حرب وجود"

كتب : وكالات

أكد الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة ان "مصر تخوض حربا شرسة ضد الارهاب وهي من اخطر الحروب التى خاضتها على مر التاريخ ومن بينها حروب الاستنزاف التى كانت تستهدف إضعاف مصر، بينما الحرب ضد الارهاب هى حرب وجود تستهدف مصر كدولة وتسعى الى تفتيتها وتقسيمها الى كانتونات صغيرة على اسس مذهبية وعرقية وطائفية وقبلية".. مشيرا الى ان بسالة ويقظة الجيش والشرطة ودعم الشعب لهما بكل طوائفه حقق الكثير من الانتصارات وأحبط المؤامرات وحافظ على وحدة وامن وسلامة واستقرار الوطن".

وأشاد وزير الثقافة بالانتصار الكبير الذى حققه جيش مصر في المعركة الاخيرة ضد الارهاب بمنطقة رفح شمال سيناء والتى اسفرت عن مصرع واصابة اكثر من 100 ارهابى، وسقوط 11 شهيدا و15جريحا.. أكد انها "كانت عملية ضخمة كشفت مجددا عن الوجه القبيح لميليشيات الارهاب الاسود التى صارت تستخدم اعتى انواع الاسلحة وانها ميليشيات منظمة لديها امكانيات ومعلومات تتجاوز حدودها.

واضاف النمنم خلال لقائه مع أسرة وكالة أنباء الشرق الأوسط برئاسة الاستاذ على حسن رئيس مجلس الادارة ورئيس التحرير، " ان حرب وجود كالتى نواجهها ضد الارهاب الاسود يلزمها تكاتف الجميع مع الجيش والشرطة خلف القيادة بزعامة الرئيس عبد الفتاح السيسي..شيرا الى ان "شعب مصر يثبت يوميا انه الاستاذ والمعلم وانه يقدر حجم المسئولية وعلى استعداد للتضحية بالمزيد من ابنائه الشهداء من رجال الجيش والشرطة في ساحات الشرف والدفاع عن امن وسلامة الوطن".

وشدد النمنم على ان "وزارة الثقافة تعمل بالتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية الاخرى في دحر فكر الارهاب من خلال استراتيجية متكاملة ترتكز على تحقيق العدالة الثقافية في كل محافظات مصر وخاصة المناطق النائية والحدودية بالوجه القبلى وسيناء وحلايب وشلاتين".

واوضح ان "الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالشباب والمواهب الشابة في مختلف فنون الثقافة بالقرى والنجوع لحمايتهم من فكر الارهاب والتطرف وغرس قيم المواطنة والولاء والتسامح والتعايش مع الآخر" وقال انه أتاح الفرصة امام المواهب والكفاءات الشابة لتولى مناصب قيادية والمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية داخل وخارج مصر .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً