اعلان

تناول الأطعمة والمشروبات في "الفوم" يسبب السرطان

أشارت عدة دراسات طبية إلى خطورة تناول الأطعمة والمشروبات في أوعية المصنوعة من مادة الفوم "الفلين"؛ وذلك لاحتوائها على مواد ضارة تسبب العديد من الأزمات الصحية التي تصل للإصابة بأنواع مختلفة من الأورام السرطانية.

وأكد خبراء علاج الأورام، على خطورة الاعتماد على أوعية الفوم حال تناول الأطعمة أو المشروبات وذلك لاحتواء هذه الأطباق والأكواب على مواد ضارة بالصحة تعد سببا مباشرا للإصابة بالسرطان وتهيج العين، والشعور بالتعب وضعف التركيز، وتعطيل وظائف هرمون الغدة الدرقية.

وخطورة أوعية الفوم كونها تحتوى على مواد سامة مثل الاستستوس ومركب السترين وهو عبارة عن ألياف رفيعة جدًا تتسرب داخل الجسم وتمتص بسهولة وتتراكم داخل الأجهزة البيولوجية وتسبب تلفها وانتشار الأمراض فيها خاصة الأورام السرطانية في الرئة والغشاء البلورى.

ومادة السترين المصنوع منها وأكواب وأواني الفوم أو الفلين الأبيض أدرجت ضمن قائمة المواد السامة المسببة للأورام بالإضافة إلى 5 مركبات كيميائية أخرى هم "كابتافول - تانجسين - نيتروتوليتو - رولاين" - والمادة التي تدخل في تصنيع الحوائط "الفايبر" لينضموا إلى القائمة المكونة من 240 مادة مسرطنة محظورة صحيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً