اعلان

الرئيس السابق لـ"الصيادلة العرب" يشيد بالصناعة الدوائية بمصر

كتب : وكالات

أعرب الدكتور ربيع حسونة الرئيس السابق لاتحاد الصيادلة العرب وأحد رواد صناعة الدواء في لبنان عن شكره للدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان على دعوته، وإتاحة الفرصة له للتعرف على مصانع شركة "اكديما" للأدوية.

جاء ذلك خلال زيارة حسونة إلى شركتي ايبكو "EIPICO" للادوية وميباكو "MEPACO" خلال زيارته إلى القاهرة والتي استغرقت 3 أيام.

وقال حسونة في تصريح له "إن الزيارة كانت مفيدة لنا، اطلعنا بها على جودة الصناعة الدوائية في مصر والتي لاتقل عن جودة وفعالية الصناعة الدوائية الموجودة في باقي أنحاء دول العالم" مضيفا أن هذه الزيارة تاتي في اطار التعاون بين البلدين، ونحن جميعا نعلم ان العلاقات بين الدولتين الشقيقتين لها وجة وطني قومي عربي مشترك.

وأضاف أننا نتطلع إلى تكامل في الصناعات الدوائية العربية وتلبية احتياجات السوق العربي من الأدوية.

وأكد "ربيع" على أهمية دخول الدواء اللبناني إلى السوق المصري لتبادل الخبرات مع وجود استثمارات مشتركة بين رجال أعمال مصريين ولبنانيين، مبديا أمله إلى أن يتم تطويرها مستقبلا لدعم الصناعة بكلا البلدين من ناحية مراكز الاعتماد والتدريب المشترك والتكامل في بعض الصناعات المتقدمة للوصول إلى إنشاء مراكز ابحاث توفر العلاج الجيد بأسعار منافسة للمريض.

من جانبها، قالت الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس ادارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية(أكديما) أن الرئيس السابق لاتحاد الصيادلة العرب وأحد رواد صناعة الدواء في لبنان الدكتور ربيع حسونة قام بزيارة إلى شركتي ايبكو "EIPICO" للادوية وميباكو "MEPACO".

وأضافت غراب في بيان لها اليوم، أن شركة ايبكو "EIPICO" للادوية والتي تملك شركة "اكديما" التابعة للدولة ٤٣.٥ ٪‏ من حصتها، تنتج أكثر من ٣٠٠ صنف دوائي وتصدر مستحضراتها الدوائية لأكثر من ٦٢ دولة حول العام من بينها إنجلترا وألمانيا ورومانيا وفرنسا وروسيا والسعودية والإمارات، وبنهاية ٢٠١٧ ستصل إلى ٨٠ دولة، لافتة إلى أن الشركة حققت مبيعات وصلت إلى مليارا و900 مليون جنيه بنهاية عام ٢٠١٦.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً