اعلان

الأسعار في أسبوع.. ارتفاع الذهب والدواجن والسجائر وانخفاض الفاكهة

شهد الأسبوع الماضى تغيرات فى أسعار بعض السلع، نتيجة لارتفاع أسعار الوقود وشرائح الكهرباء، فـارتفعت أسعار الدواجن، ووصلت إلى 23 جنيهًا بالمزارع وتصل للمستهلك بـ30 جنيهًا للكيلو، وسجلت كرتونة البيض 26 جنيهًا بالمزارع وللمستهلك 30 جنيهًا.

وشهدت أسعار الفاكهة ارتفاعًا طفيفًا بعد زيادة أسعار الوقود، وأكد يحيى السنى رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرف التجارية أن الأسعار ستشهد استقرارًا ملحوظًا فى الفتره المقبلة.

وأضاف"السني" في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن زيادة أسعار شرائح الكهرباء لن تؤثر علي أسعار الخضروات والفاكهة، مؤكدًا على أن الأسعار ستنخفض خلال الفترة القادمة لاستقرار الأسعار خلال الفترة الحالية وانخفاض الدولار.

وبعد قرار وقف دعم الدقيق لبرنامج الخبز المدعم الذى سيبدأ العمل به اعتبارًا من الشهر المقبل، أكد عطية حماد، رئيس شعبة مخابز القاهرة، أن هذا القرار لن يؤثر على سعر رغيف العيش خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أن الوزارة ستتحمل تكلفة الإنتاج مع أصحاب المخابز، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيؤدي إلى الحد من عمليات تهريب الدقيق بطرق غير مشروعة.

وبالنسبة إلي أسعار الذهب ارتفع سعره 4 جنيهات، فـجاءت أسعار الذهب، وفقًا للسوق المحلية في بداية التعاملات كالتالي:

الذهب عيار 24: 700 جنيهًا.

الذهب عيار 21: 616 جنيها.

الذهب عيار 18: 529 جنيها.

أوقية الذهب: 1.220 دولارا.

الجنيه الذهب: 4.936 جنيها.

وبخصوص ما تردد حول أسعار الأدوية، نفي الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، رفع أسعار الأدوية في شهر أغسطس القادم، مشيرًا إلى أنه لن يتم رفع أسعار الأدوية لأي سبب مهما كان.

وارتفعت أسعار السجائر وأعلن محمد عثمان هارون، رئيس الشركة الشرقية للدخان، عن رفع بعض أنواع السجائر بين 0.50 جنيه و2.25 جنيه، مضيفًا أن النوع الأول من السجائر المرشحة للزيادة هي سجائر كوين الورقية، وسترفع 50 قرشا، من 12 جنيها إلى 12.5 جنيها، والنوع الثاني سجائر كينج سايز، وسترتفع من 10.5 إلى 11.5 جنيهًا، وسجائر السوبر سترتفع من 12.75 جنيها إلى 15 جنيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً