الأقرب لإدارة القمة 114.. "كولوم" مُربي الأجيال.. شخصية صارمة تعشق الكروت الملونة

أصبح الحكم الأسكتلندي ويلي كولوم أبرز المرشحين لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المقرر لها يوم الإثنين المقبل، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الأخيرة ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وبدأ الحكم كولوم الذي يبلغ من العمر 38 عامًا، مسيرته التحكيمية عام 2000، واستطاع أن يظهر بشكلٍ مميز للغاية، ليتم اعتماده حكمًا دوليًا عام 2006 بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويعمل الأسكتلندي كولوم، مدرسًا، حيث يعتبر شخصية صارمة سواء داخل الملعب أو خارجه، ولا يتردد إطلاقًا في إشهار البطاقات في وجه اللاعبين، لعل أبرز مبارياته مؤخرًا، نهائي السوبر الأوروبي بين برشلونة وإشبيلية، موسم 2015، والتي أشهر فيها 9 كروت صفراء للاعبي الفريقين.

وأدار كولوم هذا الموسم، 46 مباراة أخرج خلالهم 145 بطاقة صفراء، بالإضافة لإشهاره البطاقة الحمراء 8 مرات، ويعد واحدًا من حكام الصفوة في أوروبا، حيث تسند له لجنة الحكام بالويفا، أهم المباريات سواء بدوري أبطال أوروبا أو االدوري الأوروبي.

يذكر أن كولوم وافق على إدارة مباراة القمة 114 بين الأهلي والزمالك، حيث من المقرر أن تعلن لجنة الحكام عن تعيينه رسميًا للمباراة، خلال الساعات المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني