اعلان

قومي المرأة المنوفية يشارك بفعاليات برنامج تدريبي عن العملية الانتخابية

شارك المجلس القومي للمرأة فرع المنوفية فى فعاليات البرنامج التدريبي "مقدمة عن العملية الانتخابية لفروع المجلس القومي للمرأة"، الذى نظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية بمصر IFES.

استهدف البرنامج مقررات وأعضاء تسع فروع للمجلس بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ودمياط والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية والدقهلية، واستمر على مدار ثلاثة أيام.

افتتح البرنامج التدريبي سناء السعيد - عضوة المجلس، بكلمة أكدت فيها أن عام 2017 يمثل أهمية خاصة بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية عاما للمرأة المصرية، وأضافت أنه بموجب دستور 2014 والذى تضمن العديد من المكتسبات للمرأة، لعل أهمها تخصيص نسبة 25% من نسبة مقاعد المجالس المحلية للمرأة، مشددة أنها فرصة هامة للمرأة لإثبات قدراتها وكفاءتها، موضحة أن المجالس المحلية أهم أبواب المشاركة السياسية للمرأة.

كما أكدت أن مقررات الفروع هن أذرع المجلس والمعنيين بتوصيل رسائله وأهدافه إلى المرأة بجميع محافظات الجمهورية، موضحة أهمية ورشة العمل فى نشر الوعى بأهمية تأهيل المرأة للوجود على الساحة السياسية كناخبة ومرشحة.

وأشارت إلى أن البرنامج التدريبي يتضمن التوعية بالعملية الانتخابية ومراحلها المختلفة، وأهمية دور المجالس المحلية، ومواجهة الجمهور، وتنظيم حملة انتخابية، وكيفية قيادة فريق عمل الحملة.

فيما أعرب هيرمان تيل - رئيس المؤسسة عن سعادته بالتعاون مع المجلس من أجل تمكين المرأة المصرية من المشاركة بفاعلية في كافة الاستحقاقات الانتخابية، واستعرض تاريخ إنشاء المؤسسة، موضحًا أنها مؤسسة معنية ومتخصصة فى جميع الأمور المتعلقة بالانتخابات، بهدف تحسين العملية الانتخابية، وكيفية مشاركة المواطنين فيها دون تحيز لأى أطراف سياسية وذلك فى جميع أنحاء العالم.

وأشار أن البرنامج التدريبى يتضمن عدة موضوعات منها الآليات القانونية الدولية والإقليمية والمعايير المتبعة لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات، والإطار القانوني للانتخابات وتمكين المرأة، وتمثيل المرأة بالنظم الانتخابية، وتوعية الناخبين وتعزيز مشاركة المرأة في العملية الانتخابية.

ويتضمن البرنامج اسانيد تشكيل المجالس القومية والوطنية، وأشكالها، واختصاصاتها، وشركاء العملية الانتخابية.

شارك فى هذا التدريب عماد العبد مقرر منواب فرع المنوفية وسهير سوريال وإيناس محى عضوات المجلس القومى للمرأة، كما حاضر فى هذا البرنامج اللواء محمد رفعت قمصان مستشار رئيسي الوزراء لشئون الانتخابات والدكتورة فرخندة حسن الأمين العام الأسبق للمجلس القومى للمرأة والدكتورة هالة منصور أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«إعادة القمة».. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن مباراة الأهلي والزمالك