اعلان

شروط حجز أراضي الإسكان المتميز بالمدن الجديدة

كتب :

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة شروط حجز أراضي الإسكان المتميز بالمدن الجديدة، المقرر طرحها نهاية الشهر الجاري.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم بدء سحب كراسات الشروط والمواصفات بجميع فروع بنك التعمير والإسكان نظير مبلغ 500 جنيه، ابتداءً من يوم الأحد 30 يوليو الجاري.

4 خطوات للحجز في الإعلان الجديد من الإسكان المتميز (فيديو جراف) والشروط هي:

- أن يكون شخصًا طبيعيًا (مواطن مصري الجنسية) وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة).

- ألا يقل السن عن (21) عاما وقت بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها.

- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير بالقرعات السابقة.

- ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

أسلوب التخصيص

سيتم إجراء قرعة يدوية علنية وسيتم الإعلان عن مكان وموعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقا، وبحضور مسئولي جهاز المدينة والجهات المعنية والرقابية وبنك التعمير والإسكان ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز.

سيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية مضافا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان.

نظام السداد

يتم سداد مقدم الحجز 50 ألف جنيه لقطعة الأرض بمدينة (أخميم الجديدة، أسيوط الجديدة) ومبلغ 100 ألف جنيه لباقي المدن طبقًا لكراسة شروط الطرح، بشيك معتمد (مقبول الدفع أو مصرفي) أو نقدًا، وفي حالة الحصول على قطعة أرض بالقرعة يتم استكمال سداد نسبة 25% من إجمالي قيمة الأرض خلال فترة لا تزيد عن شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية + 0.5% مجلس أمناء).

أما باقي ثمن الأرض وقدره 75% من إجمالي ثمن الأرض يتم سداده على 3 أقساط سنوية متساوية ويستحق القسط الأول بعد عام من تاريخ استلام الأرض (طبقًا للمواعيد المحددة بإخطار الجهاز للعميل)، ويحرر شيكات بنكية بقيمة الأقساط باسم جهاز المدينة.

توقيتات البناء

يتم الانتهاء من تنفيذ كامل أعمال البناء خلال ثلاث سنوات من تاريخ استلام الأرض، يلتزم المخصص له الأرض بالشروط والمواصفات الواردة بكراسة الشروط.

وتقدم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات والمحدد بها أسعار الأراضي لحجز قطعة الأرض خلال المدة من 6 أغسطس 2017 حتى 29 أغسطس 2017 في الفترة من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 5 مساءً بفروع بنك التعمير والإسكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً