اعلان

نقيب المهندسين: مازلنا ننتظر إقرار بدل التفرغ

قال المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين إن ملف التدريب من الملفات التي توليها النقابة أهمية خاصة كونه يساعد شباب المهندسين في تأهيلهم لسوق العمل وتحسين فرصة الحصول على عمل لائق في مصر وخارجها.

وأضاف النبراوي خلال كلمته فى انطلاق فعاليات برنامج تدريب الشباب بمسرح نقابة المهندسين أن النقابة ترحب دوما بأفكار شباب المهندسين وآرائهم، مؤكدًا على أن مجلس النقابة كاملا يرحب بالتواصل مع الشباب ويشدد على مساندتهم.

وجدد نقيب المهندسين دعوته للحكومة لسرعة إقرار بدل التفرغ وقال "بدل التفرغ الحالي ساري منذ سبعينيات القرن الماضي وقيمته حاليا لم تعد تناسب العصر الذي نعيشه، ولهذا اعترضت النقابة عليه، وقدمنا مشروعا لبدل تفرغ جديد يتناسب مع الظروف المعيشية حاليا، وناقشناه مع جميع المسئولين المعنيين بما فيهم رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، الذي وعدنا في مارس الماضي بالتواصل مع جميع الوزارات المعنية لإقرار البدل الجديد، وحتى الآن مازلنا ننتظر إقرار البدل".

وواصل "إذا لم تقر الحكومة بدل التفرغ الجديد، فعليها أن تعلم أن عدم إقرار البدل الجديد يؤثر سلبا على إنتاجية المهندس المصري وعلى حماسة للعمل ".

وعن كادر المهندسين قال نقيب المهندسين إن مجلس النقابة منذ أن تولى المسئولية قبل 3 سنوات وهو يولي قضية كادر المهندسين اهتماما خاصا، ولهذا تواصل مجلس النقابة التواصل مع المهندسين في كل المحافظات من أجل التوافق علي وضع كادر جديد للمهندسين يحوز قبول ورضا جموع مهندسي مصر، وتولي هذا التواصل المهندس محمد النمر وكيل النقابة، وبالفعل توصلنا لصيغة كادر جديد ليس فيه غلو ولا تواضع، وعرضنا الأمر على مجلس الوزراء، ولكن المشكلة التي تواجه اقرار الكادر هو أن المهندسين يعملون في كل الوزارات، وقالت الحكومة أن اقرار كادر واحد لكل المهندسين يحتاج لمزيد من الدراسة الحكومية، فاذا كانت الحكومة تحتاج وقتا لدراسة مشروع الكادر الذي قدمته النقابة فعليها أن تصدر بدل التفرغ الجديد في اسرع وقت ".

وأشار نقيب المهندسين إلى أن مجلس النقابة الحالي قدم لمصر مسرح النقابة الذي ظل مغلقا لمدة 29 عاما، وقال "مسرح النقابة هو أحد أقدم مسارح مصر، كما أنه ثاني مسارح مصر من حيث السعة، وبعد إغلاقه لمدة 29 عاما، قرر مجلس النقابة الحالي إعادة افتتاحه بعد تجديده بشكل يليق بمهندسي مصر، وهو ما تم بالفعل.

وأضاف نقيب المهندسين "مهندسي مصر حاليا بصدد تقديم هدية عظيمة لكل شعب مصر، وهي مستشفي بدر الذي شرعت النقابة حاليا في إنشائه، وستكون المستشفي فخرا لكل مهندس مصري لأنها ستقدم خدمة طبية على أعلى مستوي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً