استشاري معماري يقدم نصائح لشباب المهندسين بملتقى التدريب الأول بالنقابة

حذر الاستشاري المعماري المهندس حسن قنديل شباب المهندسين من الالتحاق بالعمل مباشرة فور التخرج من الجامعة، مؤكدا أن هذا الأمر سيؤثر سلبا على الحياة العملية للمهندس طوال حياته، موضحًا أن على كل خريج أن يحصل أولا على 3 دورات تدريبية قبل الالتحاق بأي عمل، أولها دورة في التنفيذ، ودورة مكتب فني تتعلق بالعقود والحصر، وغيرها من الأعمال الفنية التي تصاحب العمل الهندسي الذي سيعمل به المهندس، والدورة الثالثة في التصميم.

وأوضح قنديل خلال كلمته بملتقي التدريب الأول بالنقابة المهندسين، اليوم الجمعة، أنه من الضروري أن يسعى كل مهندس شاب إلى تطبيق ما يدرسه في الدورة التدريبية بشكل عملي في موقع العمل.

وأضاف قنديل أن من يحصل على الدورات الثلاث قبل أن يلتحق بأي عمل، فسيكون قادرا على النجاح وإثبات وجوده فور التحاقه بأي عمل. ً

ودعا " قنديل " شباب المهندسين إلى الالتحاق بالعمل في المواقع أولا قائلًا "العمل في الموقع في البداية أفضل كثيرا من العمل المكتبي، لأنه يمنح خبرات عملية بلا حصر، على عكس العمل المكتبي" ً.

وشدد على ضرورة ألا تقتصر ثقافة كل مهندس علي التخصص الهندسي الذي يحترفه وقال "على كل مهندس أن يتوسع ثقافيا ويقرأ في كل المجالات التي يمكن أن تتلامس مع تخصصه، فعلي المهندس المعماري مثلا أن يقرا كثيرا في التصميم، وعلى المهندس المدني أن يتذوف الفن ليضفي على عمله الهندسي لمسة فنية ".

وفي نهاية الندوة سلم المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين شهادة تقدير للمهندس حسن قنديل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً