اعلان

بالصور.. سلطات الاحتلال تحاصر "الأقصى" لليوم الثاني

كتب : وكالات

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، إغلاق المسجد الأقصى المبارك وكل أبوابه وتنشر قواتها على الأبواب وفي طرقات المسجد، وتمنع دخول المسلمين إليه، وبسبب ذلك لم يُرفع الأذان في المسجد الأقصى منذ أمس "أذان الظهر والعصر والمغرب والعشاء وفجر اليوم".

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية، أن سلطات الاحتلال وبعد تدخل أردني سمحت للشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى، بالدخول الى المسجد بعد منتصف الليل، وقام بجولة في بعض مرافقه ولم يسمح له بالبقاء - حسب ما أفاد تليفزيون "فلسطين"، اليوم السبت-.

وأضافت الدائرة أن قوات الاحتلال المنتشرة في الأقصى تواصل اليوم اقتحام مرافق المسجد (المكاتب، المساجد، العيادات، المتحف، المكتبة، والإطفاء) والأبواب المغلقة يتم تكسيرها لتنفيذ الاقتحام.

وفي شوارع القدس المحاذية للبلدة القديمة لا تزال سلطات الاحتلال تضع السواتر الحديدية وتمنع الدخول إلى البلدة القديمة باستثناء سكان البلدة.

جدير بالذكر، أن سلطات الاحتلال اعتقلت أمس 58 موظفًا من دائرة الأوقاف، ومددت توقيف ثلاثة منهم ليوم الاثنين المقبل، كما اعتقلت مفتي القدس والديار الفلسطينية وأفرجت عنه بعد عدة ساعات من التحقيق، وشهدت ساحات المسجد الأقصى أمس اشتباكًا مسلحًا بين ثلاثة شبان من مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني وأفراد الشرطة المتواجدة بالأقصى، أدت إلى ارتقاء الشبان ومقتل اثنين من الشرطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين