اعلان

"الاليزيه": محادثات ماكرون ونتانياهو ستتناول النزاع الفلسطيني الاسرائيلي والقضايا الاقليمية

كتب : وكالات

أعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم السبت،أن المحادثات المرتقبة غدا،الأحد، بباريس بين الرئيس ايمانويل ماكرون ورئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو ستتناول النزاع الفلسطيني الاسرائيلي والقضايا الاقليمية وخاصة في سوريا والتعاون الثنائي في مجال الابتكار والشركات الناشئة.

وأكدت الرئاسة ان فرنسا تسعى لدعم استئناف مفاوضات السلام وإحلال الأمن والتعبير عن قلقها إزاء التشكيك في حل الدولتين وحيال تسارع وتيرة الاستيطان.

وأشارت الى استقبال الرئيس ايمانويل ماكرون لنظيره الفلسطيني محمود عباس يوم 6 يوليو بقصر الاليزيه وتأكيده على موقف بلاده الرامي الى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وحل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي وفقا لمبدأ حل الدولتين وان وهذا السلام يجب أن يمر عبر تحقيق الحقوق الفلسطينية المشروعة وهي إقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة وفقا للشرعية الدولية وبما يحقق أمن اسرائيل.

وعلى جانب اخر، من المنتظر ان يبحث ماكرون ونتانياهو الملف السوري في ظل توجه فرنسا لمنح الاولوية المطلقة لمكافحة الارهاب في هذا البلد ودعم أي مشروع يرمي لانشاء مناطق آمنة لخفض مستوى العنف،بحسب الاليزيه،الذي اكد ايضا ان فرنسا لا تعتزم التساهل مع ايران خاصة فيما يتعلق بموقفها من اسرائيل.

يذكر أن زيارة نتانياهو لفرنسا هي الأولى له منذ انتخاب ايمانويل ماكرون،وكانت آخر زيارة له لفرنسا تعود الى سبتمبر 2015 حين كان ماكرون وزيرا للاقتصاد والصناعة والرقمية حيث شارك في لقاء للترويج للتكنولوجيا الفرنسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) استراحة