اعلان

تميم مهنئا العبادي بانتصارات الموصل: واثقون بأنكم تقودون العراق إلى بر الأمان

قدم أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، في اتصال هاتفي، التهنئة لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتحرير مدينة الموصل، مؤكدا على استعداد بلاده للوقوف مع العراق ودعمه.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن تميم أعرب، خلال المكالمة، "عن تهانيه وتبريكاته بالانتصار العراقي وتحرير الموصل"، قائلا: "إن هذا النصر تم بجهود وتضحيات القوات العراقية، وهو انتصار لكل العرب وفرحة دائمة للعراق".

وأضاف أمير قطر، حسب بيان المكتب الإعلامي: "إننا مستعدون للوقوف معكم ودعمكم وواثقون بأنكم تقودون العراق إلى بر الأمان".

وشدد تميم على جاهزية دولة قطر للتعاون مع العراق في جميع المجالات.

بدوره، قال العبادي: "نحمد الله على نصره وفضله وما تحقق هو ثمرة تضحيات العراقيين وتوحدهم ضد الإرهاب، وقد قضينا عليه عسكريا، ويجب التعاون للقضاء عليه فكريا".

وأشار رئيس الوزراء العراقي، حسب البيان، إلى أن "الإرهاب نشأ من الخلافات والتقاطعات"، مضيفا: "لا بد من أن نتوحد ضده ونعمل على المشتركات الكثيرة التي تجمع شعوبنا وننبذ الخلافات".

وأكد العبادي وتميم على أهمية تعميق العلاقات بين الشعبين والبلدين ومواجهة الإرهاب والتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المكالمة تأتي في الوقت الذي تتعرض فيه قطر لحصار شامل من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر على خلفية إعلان هذه الدول، صباح يوم 05062017، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذا البلد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً