اعلان

خاص.. "أهل مصر" ينشر التفاصيل الكاملة لـ"طالب ثانوية عامة" سقط سهوًا من قائمة أوائل الجمهورية

حالة من الجدل أثيرت بعدما تداولت الأخبار عن سقوط طالب من أوائل الثانوية العامة، بالبحيرة، سهوًا من حسابات وزارة التربية والتعليم.

وقال الطالب "مصطفى عصام حماد"، الأول مكرر على مستوى الجمهورية، والذي لم تعلن الوزارة اسمه ضمن أسماء الأوائل، في تصريحات صحفية: "عايز حقى.. أريد أن تعلن الوزارة اسمى ضمن الأوائل، وأن تعتذر عن عدم إعلان اسمى، وأن تكرمني مع الطلاب المكرمين"، الأمر الذي آثار حيرة الكثيرين حول مدي حقيقة الأمر.

تعود التفاصيل، عندما اكتشف الطالب مصطفى عصام حماد، بمدرسة الطود الثانوية بكوم حمادة، شعبة علمي علوم، أثناء توجهه إلى المدرسة للحصول علي استمارة الدرجات الخاصة به، بحصوله علي مجموع 409.5 درجة، ليصبح الأول مكرر على مستوى الجمهورية، ولم تعلن الوزارة اسمه ضمن أسماء أوائل الثانوية.

وأضاف مصطفي، عصام أنه عقب اعتماد النتيجة من جانب وزير التربية والتعليم، وبثها علي المواقع الإلكترونية وقيامه بالبحث عنها برقم الجلوس على موقع الوزارة، تبين له حصوله على مجموع 408 درجات، ولكن عندما تسلّم الاستمارة الخاصة بالدرجات من المدرسة، فوجئ بحصوله علي نفس درجات الأول علي مستوي الجمهورية.

وأبدى «مصطفي» استياءه لعدم إعلان اسمه ضمن أسماء الأوائل، الذين تم الاتصال بهم من جانب وزير التعليم وإعلان أسمائهم في المؤتمر الصحفي.

من جانبه، قال "محمود حماد" أن نجل شقيقه، فوجئ بذلك الخطأ، ولكن المسؤلين تعاملوا معنا بكل جدية، خاصة محافظ الاسكندرية، وتبين أن هناك خطأ في الشيتات الخاصة بالنتيجة، وفقا لما صدر من نتيجة كنترول الاسكندرية، هو حاصل على 409.5، ووفقا للقوانين أن النتيجة يتم إرسالها إلى القاهرة، للمراجعة عن طريق لجنة مشكلة من مستشارين التربية والتعليم، وهذه اللجنة قامت بتقليص نتيجته إلى 408 بعد المراجعة.

وأوضح "حماد" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الخطأ هنا لدى الموظفين اللذين سقط منهم سهوًا تعديل نتيجة الطالب إلى 408 بعد المراجعة التى تمت في القاهرة، وكانت المفاجأة عندما تقدم الطالب لملأ الاستمارارت فوجئ بحصوله على 409.5 غير ماظهر له على الانترنت، وهو حصوله على 408، وأن حذف درجة ونصف منه، كان بعد مراجعة الجيولوجيا والكيميا.

وأشار عم الطالب، إلى أن المسئولين تقدموا باعتذار عن هذا الخطأ الغير مقصود، ولم يتـأخر محافظ البحيرة، في البحث عن الحقيقة والاتصال بالمسؤلين في القاهرة للوقوف على الحقيقة.

وأضاف، سوف نقوم بعمل تظلم في مادتي "الجيولوجيا والكيميا" ونأمل في أن يكون له حق في في الدرجة والنصف المحذوفة.

وهذه هي المرة الثانية هذا العام، والتي لا يتم فيها إعلان اسم طالب ضمن الأوائل من محافظة البحيرة، حيث سقط سهوًا اسم الطالبة دعاء محمد إسماعيل عبدالحفيظ، بمدرسة أبوحمص الصناعية بنات بمحافظة البحيرة، والحاصلة على مجموع درجات 683 من 700، بامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي، والتي فوجئت بأنها ليست من بين الطلاب الأوائل، إلا أن الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التعليم، اعتذر لها، مؤكدًا أنه خطأ غير مقصود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً