اعلان
اعلان

اصنعي الماسكات داخل منزلك.. تعرفي على الطريقة

كتب : أهل مصر

تعتبر الماسات من أهم لوازم العناية بالبشرة بالنسبة للمرأة، ومع ارتفاع أسعار إلا أنه يمكنك العناية ببشرتك والحصول على بشرة ناعمة والتخلص من كل مشكلات البشرة بتكاليف بسيطة وبأبسط العناصر الطبيعية من مطبخك.

فبحسب ما نشره موقع بولد سكاى الهندى يمكنك استخدام مواد بسيطة من مطبخك لتفتيح البشرة فتعرفى عليها وقومى بتجربتها:

1-الألوفيرا والخيار:

يساعدك ماسك الألوفيرا والخيار على تفتيح البشرة والتخلص من مسام الوجه الواسعة كما يخلصك من البقع الداكنة فى الوجه، فقط اخلطى بعض لب الخيار مع جل الألوفيرا واتركيه فى الثلاجة لمدة 20 دقيقة حتى يبرد، ثم افردى الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق واغسلى وجهك بعدها بالماء الفاتر.

2-الدقيق والزبادى:

سيمكنك ماسك الدقيق والزبادى من تفتيح البشرة والتخلص من آثار الشمس والبقع الداكنة، اخلطى 3 ملاعق من الدقيق مع نصف كوب من الزبادى ثم افردى الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بماء الورد.

3- البابايا وزيت جوز الهند:

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المرطبة للبشرة، كما أن البابايا تمكنك من تفتيح البشرة وإزالة آثار أشعة الشمس الضارة على مدار اليوم، فقط اهرسى شرائح البابايا مع ملعقتان من زيت جوز الهند وافردى الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلى وجهك بالماء البارد.

4- الليمون والبرتقال:

لتفتيح البشرة وللتخلص من حب الشباب والبثور السوداء يمكنك استخدام ماسك البرتقال والليمون فبما يحتويه الماسك من عناصر غذائية مفيدة للبشرة ولتنقية المسام وترطيبها ستتمكنين من تجنب كثير من مشكلات البشرة، اخلطى عصير الليمون مع 3 ملاعق من عصير البرتقال وملعقة من زيت الزيتون واغسلى وجهك به مرتان يومياً كبديل لغسول الوجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل