اعلان

وزير التعليم العالي يعلن عن تسهيلات تطبق لأول مرة لطلبة التنسيق

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، عن عدة تسهيلات وإجراءات سيتم تطبيقها لأول مرة هذا العام 2017 لصالح الطلاب.

وقال بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، إنه تم استحداث عدد من الكليات فى مختلف التخصصات بكثير من الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية وتم إصدار قرارات بدء الدراسة بها اعتبارًا من العام الجامعي 20172017 وذلك لاستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتلبية رغباتهم فى الالتحاق بالتعليم الجامعى والعمل على الحد من ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة.

كما تم إلغاء كافة الاستثناءات التى سبق أن قررها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات المصرية اعتبارًا من العام الجامعي 20172017، وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية.

ويحدد المجلس الأعلى للجامعات الأعداد المقرر قبولها بالجامعات الحكومية المصرية فى العام الجامعى 20172018 من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بشعبها(العلمية والأدبية) عام 2017عن طريق مكتب التنسيق، وذلك فى إطار السياسة العامة التى تنتهجها الدولة، والاعتبارات والمبادئ الأساسية التى استقر عليها المجلس الأعلى للجامعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً