اعلان

نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم المؤتمر العربي الأول للترميم

تنظم نقابة المهندسين بالإسكندرية، المؤتمر العربي الأول للترميم وإعادة الإعمار، وذلك بالتعاون مع نقابتي المهندسين بسوريا والعراق، وبمشاركة وفود من الشركات والمؤسسات الهندسية بالدولتين الشقيقتين، والمزمع إقامتة خلال الفترة من 24 إلي 26 يوليو الجاري، بدءً من التاسعة صباحا وحتي الرابعة عصرا، بنادي نقابة المهندسين بمنطقة "سابا باشا" بالإسكندرية.

ويأتي المؤتمر انطلاقا من رغبة نقابة المهندسين المصرية "الإستشارى الأول للدولة المصرية" فى استمرار التعاون المثمر والبناء ومد يد العون للدول العربية الشقيقة.

ويناقش المؤتمر الذي يأتي تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عددًا من المحاور الرئيسية الخاصة بأعمال الترميم والصيانة والتخطيط وتوظيف المبانى الأثرية وكذلك إعادة إعمار المناطق التى تعرضت للدمار والمناطق المنكوبة.

ويشارك في المؤتمر نخبة من أساتذة وباحثي الوطن العربي وخاصة من دول "سوريا والعراق" حيث يعرض خلال المؤتمر أكثر من 40 بحثا في مسابقة تقام علي هامش المؤتمر، وتتناول الأبحاث الطرق العلمية في الترميم وصيانة المباني المتضررة، والحفاظ علي الطابع العمراني العربي،كما يقام علي هامش المؤتمر معرض لمسابقة التصوير الفوتغرافي خصصت للشباب لتصوير المواقع الاثرية العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الركود يدفع شركات الحديد لتثبيت الأسعار.. ومصدر: خطة حوافز لزيادة المبيعات (صورة)