اعلان

وزير الداخلية يتفقد الحالة الأمنية بميدان التحرير ووسط البلد

أهل مصر

تفقد منذ قليل، اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، ومدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، الحالة الأمنية بميدان التحرير، ومنطقة وسط البلد

وكان مصدر أمني بالداخلية، أكد اليوم الأحد أن الوزارة رفعت درجات الاستعداد بكل قطاعاتها استعدادا لتأمين المواطنين خلال ذكرى ثورة 25 يناير.

وتحل غدا الإثنين الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير والتي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك من الحكم.

وأضاف المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن وزير الداخلية عقد اجتماعا مع مساعديه في قطاعات الأمن الوطني، والأمن المركزي، والأمن العام، والشرطة المتخصصة، والإعلام والعلاقات، ومديري أمن القاهرة والجيزة لمراجعة خطة تأمين الاحتفالات والتأكيد على رفع درجات الاستعدادات الأمنية.

وأشار إلى أن الوزارة قررت إلغاء الأجازات، والراحات لجميع الضباط، والأفراد، والمجندين، ورفع درجة الاستنفار الأمني للتصدي لأي مخططات لارتكاب أعمال عنف وشغب خلال الاحتفالات.

وأوضح المصدر، أن الوزارة بدأت بالتنسيق مع القوات المسلحة تنفيذ أولى مراحل خطة التأمين من خلال تكثيف الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية على مدار اليوم، وفي مقدمتها مجلسي النواب والوزراء، ومبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، وأبراج الكهرباء وغيرها.

ولفت إلى أن الخطة تضمنت تخصيص حرم آمن بمحيط المنشأت المهمة والمواقع الشرطية يمنع نهائيا انتظار السيارات بداخله على أن يتم تمشيط تلك المواقع على مدار الساعة بواسطة خبراء المفرقعات، إضافة إلى تكثيف التواجد الأمني بمحيط الميادين الرئيسية، وفي مقدمتها ميادين التحرير، وعبد المنعم رياض.

وتابع أن خطة التأمين ارتكزت أيضا على تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط كل المواقع الشرطية، وفي مقدمتها أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية، وكذلك السجون التي يقدر عددها بـ42 سجنا على مستوى الجمهورية.

وأضاف أنه تم الدفع بمجموعات قتالية مسلحة آليا للتصدى لأي محاولة للاعتداء على المواقع الهامة، إضافة إلى التأكد من تشغيل كاميرات المراقبة بجميع المواقع الشرطية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، لرصد الحالة الأمنية على مدار الساعات الأربع والعشرين.

وأوضح أن المصدر الأمني أن خطة التأمين لم تقتصر فقط على المنشأت المهمة والحيوية والمواقع الشرطية، ولكنها امتدت إلى المراكز التجارية الكبرى، كما تقرر تسيير العديد من الدوريات الأمنية بالمناطق والمربعات السكنية ابتداء من اليوم الأحد لمواجهة أي عناصر إجرامية قد تستغل الاحتفالات في ترويع المواطنين أو التعدي على ممتلكاتهم الخاصة ومحاولة نشر الفوضى.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً