اعلان

"التموين": قرار وقف دعم الدقيق هدفه ضبط الأداء داخل المنظومة

أكد ممدوح رمضان، المتحدث الرسمى باسم وزارة التموين، أنه لا زيادة فى أسعار رغيف الخبز وسيظل الرغيف سعره 5 قروش دون تعديل، مشيرًا إلى أن الموازنة العامة للدولة للعام الماضى تدعم رغيف الخبز بما يزيد عن 85 مليار جنيه لدعم الرغيف.

وأضاف رمضان فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه" لقمة عيش" والذى يذاع على قناة "LTC" نحن نسعى لتعديل طريقة التعامل مع الشركاء من أصحاب المخابز والمطاحن لضبط الأداء داخل المنظومة ولكن المخرج النهائى سيظل بـ 5 قروش دون أى زيادات.

وتابع رمضان، ستظل الدولة المصرية تستورد القمح وتدبره عن طريق الاستيراد أو عن طريق الشراء من الموسم المحلى ولن تخرج الدولة من هذا الإطار نهائيا لأن القمح سلعة استراتيجية.

وأشار رمضان إلى أن قرار وقف دعم دقيق المخابز هدفه أن يأخذ صاحب المطحن القمح بفلوسه حتى يكون مسئولا عن إنتاج دقيق جيد لجذب أصحاب المخابز لشراء دقيق جيد ومن هنا تخلق المنافسة فيسعى صاحب المخبز إلى إنتاج رغيف جيد ثم يجذب المواطن للشراء وهنا يأتى دور وزارة التموين حتى تدفع لصاحب المخبز فرق سعر البيع بين السعر المحدد للرغيف والقيمة الفعلية للتكلفة، قائلًا نحن ندعم المواطن وليس المخبز أو المطحن".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً