اعلان

تفاصيل مثيرة.. العالم ينتظر عودة أول شخص مجمد منذ 50 عامًا للحياة

كتب : أهل مصر

تنتشر في الأفلام والرويات قصص عن تجميد بشر وإعاتهم للحياة مرةً آخرى، ولكنها دائمًا ماي تم تداولها في إطار خيال علمي، واليوم، يستعد العالم لمشاهدة أول عملية إعادة شخص إلى الحياة مجددًا تم تجميده بالنيتروجين منذ 50 عامًا، بعدما عانى من السرطان الذى أودى بحياته فى 12 يناير 1967.

وتعود التفاصيل عندما أصاب العالم الفيزيائي “جيمس بيدفورد” سرطان الكلى، وتمكن من جسده تمامًا، حتى فارق الحياة ولكن بشكل غير اعتيادى على الإطلاق ولم يتم دفنه بل يرقد فى أنبوب مملوء بالنيتروجين ليحفظ جسده فى مدينة “سكوتسديل” بولاية “أريزونا” الأمريكية، ليكون أول شخص يتم تجميده فى تاريخ البشرية.

وبالرغم من أن “جيمس” لم يكن يتوقع أن يظل على قيد الحياة أو تنجح التجربة، ولكن العالم “روبرت نيلسون” أحد الثلاثي الذى قام بعملية الحفظ كان له رأى أخر، وواثق أن “جيمس” سيمكنه العيش مرة أخري.

وكانت إحدى تصريحات “نيلسون” لصحيفة بريطانية، قائلًا: “عندما قمنا بالتجميد لم يكن هناك انسان صعد على سطح القمر، ولا عمليات زرع أعضاء، ولا هواتف محمولة، أو “gps” نظام تحديد الملاحة، وأنا الآن أبلغ 80 عامًا أشاهد كل تلك التطورات على الأرض، لذا ما المانع فى نجاح تجربة التجميد”.

وأضاف لا أحد يعلم ماذا سيحدث فى الخمسين العام القادمة، خاصة بعد ظهور “النانو تكنولوجى”، ولكن بالتأكيد امنيتي ستتحقق قريبًا، وأتمكن من إعادة “جيمس” للحياة مجددًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال يفجر المربعات السكنية وسط رفح (فيديو)