اعلان

9 خطوات لتقديم تظلمات النتيجة الثانوية الأزهرية.. "الطعن في المنطقة الأزهرية الأقرب للطالب".. و"التوقيع بجانب المادة بعد مراجعتها"

أعلن صباح اليوم الإثنين، قطاع المعاهد الأزهرية، عن بدء العمل بمنظومة جديدة، لتسهيل عملية تقديم طعون نتيجة الثانوية الأزهرية، وهي خدمة الطعن الإلكتروني، وتتميز هذه المنظومة بالبساطة والدقة في أن واحد.

وهناك عدة خطوات بسيطة على طالب الثانوية الأزهرية الذي يرغب في تقديم طعن أو تظلم في مادة من المواد الدراسية، أن يتقدم بالطعن في المحافظة التابع لها، دون بذل مجهود والتوجه إلى القاهرة، وخطوات تقديم الطعن تبدأ بملء استمارة الطعون المتوفرة في المناطق الأزهرية وبوابة الأزهر، ومن ثم، تقديمها للمنطقة التعليمية الأزهرية الأقرب للطالب، مع دفع الرسوم المقررة على كل مادة، وتحديد موعد للإطلاع على ورقة الإجاية، ويمكن الإطلاع على الورقة من خلال خدمة بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث يكون الإطلاع بمعامل الكمبيوتر المخصصة لذلك بالمنطقة التابع لها الطالب.

ومن المناطق التي سيتم تطبيق خدمة منظومة الطعن بها بشكل كلي ومراجعة ورق الإجابة، هي: "قنا، الأقصر، أسوان، سوهاج، الوادى الجديد، شمال سيناء، البحر الأحمر، أسيوط، مرسي مطروح، جنوب سيناء"، أما عن باقي المناكق، فيتم بها تطبيق منظومة الطعن بشكل جزئي، وهي تقديم الطعن بالمنطقة ومراجعة أورق الإجابة في القاهرة.

تقدم "أهل مصر" 9 خطوات لتقديم تظلمات النتيجة الثانوية الأزهرية..

1- التوجه إلى المنطقة التعليمية الأزهرية الأقرب للطالب، لتقديم الطعن وتسديد الرسوم المقررة.

2- لا يشترط تقديم الطعن في المنطقة الأزهرية التابع لها الطالب.

3- على الطالب الذي تقدم بتظلم في مادة أن يوقع بجانب المادة، وغير ذلك يلغي الطعن المقدم.

4- يسجل الطالب رقم الهاتف الخاص به أو هاتف والديه، لضمان عملية التواصل معه عند الضرورة.

5- ممنوع الدخول بالهاتف الذكي، أثناء مراجعة ورقة الإجابة في المعمل الخاص بالمراجعة.

6- على الطالب أن يتوجه بمفرده للإطلاع على ورقة الإجابة، ولا يسمح بدخول أي شخص مع الطالب، إلا في حالة الطالب الكفيف، فيسمح له بوجود مرافق.

7- متابعة موقع "بوابة الأزهر الإلكترونية" لمعرفة موعد الإطلاع على نتيجة الطعن، والموقع هو "www. azhar. eg".

8- بعد أن ينتهي الطالب من الإطلاع على ورقة الإجابة، يوجد نموذج استطلاع رأى عن جميع مراحل المنظومة بداية من تقديم الطعن ومدى تعاون القائمين على المنظومة، فى تسهيل تقديم الطعن إلى مرحلة الاطلاع على ورقة الإجابة ومدى تعاون القائمين على ذلك، والهدف من ذلك؛ حرص الإزهر على التواصل مع الطالب وتوفير كل سبل الراحة له.

9- حدد الأزهر رقم مدعوم ببرنامج "واتس آب" للتواصل مع الطلاب في حالة وجود شكوي في إجراءات المنظومة ويفضل تدعيمها بالصور مع تحديد اسم الطالب والمنطقة التابع لها، والرقم هو 01012175153.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل