اعلان

"المحافظين": قرض صندوق النقد يؤكد نجاح خطوات الاصلاح الاقتصادي

أكد خالد الشافعى، امين عام حزب المحافظين بمحافظة القاهرة والخبير الاقتصادى،أن موافقة صندوق النقد الدولى على منح مصر الشريحة الثانية من القرض البالغ قيمته 12 مليار دولار يؤكد نجاح الاصلاحات الاقتصادية والهيكلية التى تتخذها الحكومة المصرية من أجل علاج التشوهات الاقتصادية وكذلك ايجاد حل لعجز الموازنة العامة ومواجهة خلل الميزان التجاري.

وأضاف الشافعي، في تصريحات صحفية أن قيمة قرض صندوق النقد ليست مالية فقط، لكن موافقة المؤسسات المانحة الدولية سواء البنك الدولى أو صندوق النقد تعتبر شهادات ثقة فى الاقتصاد المصرى، ويدفع بدخول مزيد من الاستثمارات المباشرة نتيجة الثقة التى يمنحها القرض للاقتصاد المصرى.

وأشار القيادي في حزب المحافظين إلى أن التصنيفات الائتمانية لمصر كلها تؤكد نجاح سياسات الاصلاح الاقتصادي رغم صعوبتها على المواطن لكنها لصالح الأجيال المقبلة، مؤكدا أن القضاء على السوق الموازى للدولار يعتبر أهم الانجازات الاقتصادية لأن المستثمر لا يرغب فى العمل بسوق ليس لدية سعر موحد للعملة.

وأوضح الشافعى، أن الفترة المقبلة ستشهد استقرار سعر صرف الدولار وحدوث تراجعات جديدة له بالتزامن مع دخول استثمارات جديدة إلى جانب بدء الإنتاج فى حقل شروق وظهر للغاز الطبيعى خلال 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً