اعلان

إقبال كثيف على معامل جامعة دمنهور في تنسيق المرحلة الأولى (صور)

شهدت معامل جامعة دمنهور المخصصة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من طلاب الثانوية العامة، إقبالا كثيفا من الطلاب لتسجيل رغباتهم في الساعات الأولى من اليوم الأول.

وصرح الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، أنه بداية من اليوم الإثنين، ولمدة خمسة أيام حتى يوم الجمعة الموافق 21 يوليو 2107؛ فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من تنسيق القبول لطلاب الثانوية العامة 2017 على المواقع الإلكترونية من خلال معامل الحاسب الآلي الخاصة بكليات الجامعة للالتحاق بكليات جامعة دمنهور، والجامعات المصرية الأخرى، لكل ‏طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، بعد ظهور النتيجة ومعرفة الحد الأدنى للقبول ‏بالتنسيق للمرحلة الأولى لطلاب القسم العلمي بشعبتيه العلوم والرياضة وكذلك القسم الأدبي.

وأكد "عبيد"، أن ملئ استمارة الرغبات سيكون من خلال مكتب التنسيق الموجود على البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات‏، وأنه لن يكون هناك أي تقديم ورقي، كما سوف يتم إعلان نتائج التنسيق إلكترونيًا من خلال نفس الموقع بعد أسبوع من غلق باب التقديم.

وأشار"عبيد"، أن جامعة دمنهور تسعى إلى التيسير على أبناء محافظة البحيرة على أن تكون معامل الحاسب الآلي مفتوحة لاستقبال رغبات الطلاب على مدار اليوم بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا طوال أيام مرحلة التنسيق خلال أوقات العمل الرسمية بكلياتي التربية والتجارة بمجمع الكليات النظرية، وكليتي العلوم والطب البيطري بمجمع الكليات العملية؛ مع وجود متخصصين للإجابة على كافة الاستفسارات الخاصة بعملية التنسيق.

وأضاف "عبيد"، أن الكليات المتاحة للمرحلة الأولى من التنسيق تشمل كافة الكليات الجامعة العلمية والنظرية بكافة تخصصاتها، وأن المرحلة الأولى للتنسيق تبدأ من مجموع درجات (390 درجة كحد أدنى ) للشعبة العلمية علوم بنسبة ( 1 ،95% )، ومجموع درجات (374 درجة كحد أدنى) للشعبة العلمية رياضة بنسبة (2 ،91% )، ومجموع درجات (326 درجة كحد أدنى) للشعبة الأدبية بنسبة (5 ،79% )، وأنه لا توجد أية اختبارات قدرات مسبقة في أي من كليات الجامعة.

كما أوضح " عبيد "أن طلبات التحويل والتظلمات سيتم البت فيها من خلال الموقع الإلكتروني المعلن عنه. وأن التحويل إلى كلية غير مناظرة جغرافيًا يشترط الحصول على الحد الأدنى من درجات القبول بهذه الكلية أما في حالة التحويل إلى كلية مناظرة فسيتم قبول التحويل بنسبة 10% من إجمالي الطلاب المقبولين بالكلية مراعاةً للكثافة العددية والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومبدأ تكافؤ الفرص وطبقًا للضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وأنه سيتم طباعة بطاقات الترشيح من خلال الموقع الإلكتروني المعلن عنه لتقديمه ضمن أوراق الاعتماد بالكليات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً