المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أقصر 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم‎

أهل مصر

في بدايات كرة القدم كانت اللعبة تعتمد دائمًا علي اللاعب صاحب القوة الجثمانية وطول القامة ومع تطور اللعبة ظهر العديد من اللاعبين قصار القامة اصحاب المهارات التي تشكل ازعاج لاقوى المدافعين ابرزهم مارادونا وليونيل ميسي.

نستعرض في هذا التقرير اقصر 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم.

1- روي جيل سواريس دي باروس

لاعب برتغالي لعب لاندية بورتو ويوفنتوس ومارسيليا لعب في الثمانيات والتسعينات من القرن الماضي وبلغ طوله حوالي 160 سم، قصر قامته لم يكن عائق بالنسبة له كلاعب خط وسط فكان يمتاز بالسرعة والقدرة علي التحكم بالكرة بشكل رائع.

2- ليفي بورتر

لاعب انجليزي لعب لنادي هيوستن ورديف نادي ليستر سيتي ومثل المنتخب الانجليزي تحت 16 عام و17 عام في اوائل الالفية الجديدة وبلغ طوله حوالي 160 سم.

3- ماكسميليانو نيكولاس موراليس

لاعب ارجنتيني يلعب في مركز وسط ملعب مهاجم لعب لنادي اتلانتا الإيطالي وحاليا محترف في الدوري الامريكي وبلغ طوله حوالي 160 سم.

4- ماديسون فورمانيني كاريدادي

لاعب برازيلي من اصول ايطالية لعب لاندية سانتوس وفاسكو دي جاما والخور القطري وحاليا لا يلعب في اي نادي وبلغ طوله حوالي 160 سم.

5- بينيديكت فيلاكازي

لاعب جنوب افريقي لعب لنادي نوتواين البوتسواني ومثل المنتخب الجنوب افريقي وكان يلقب ب " نابوليون الصغير" ولكن مسيرته الاحترافية انتهت عام 2006 بسبب فضيحة جنسية وبلغ طوله 157 سم

6- صامويل بيتر لي

لاعب انجليزي ومدرب حالي لعب لنادي ليفربول في الفترة من 1976 حتى 1986 وعمل كمساعد مدرب مع رافائيل بينيتيز عندما كان مدير فني لنادي ليفربول وعمل مع سام الارديس كمساعد من عام 2005 حتى 2007 وكانت الجماهير تطلق عليه " سام الصغير" وبلغ طوله 157 سم.

7- جفال راشد الكواري

لاعب قطري لعب لنادي السد القطري واعتزل عام 2009 وبلغ طوله حوالي 155 سم.

8- مارسين جارويتش

لاعب بولندي يلعب لنادي ميدز لجنيكا البولندي وبلغ طوله حوالي 155 سم.

9- دانيال البيرتو فيلالفا باريوس

لاعب ارجنتيني لعب لنادي ريفربليت وفي عام 2009 اصبح اصغر لاعب يشارك مع الفريق الاول معونادي ريفربليت حيث كان عمره 16 عام و7 اشهر ويلعب حاليا لنادي فيراكروز المكسيكي ومثل منتخب بلاده تحت 17 عام وبلغ طوله حوالي 154 سم.

10- اليتون خوسيه خافيير جوميز

لاعب برازيلي في مركز لاعب الوسط المهاجم لعب لاندية ستيوا بوخاريست الروماني ونادي الفتح السعودي وحاليا يلعب في نادي القادسية السعودي وبلغ طوله حوالي 154 سم.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيان عاجل من القومية للأنفاق بخصوص واقعة تصميمات محطة مترو كلية البنات