اعلان

"الأعلى للإعلام " يخاطب الوزراء بشأن نقل تبعية تصاريح المراسلين الأجانب.. ومكرم محمد أحمد يرفض تقسيمها

تسبب تأخر إصدار التصاريح المراسلين الأجانب بالارتباك داخل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، هو المنوط به إصدارها وفقًا للقانون لاسيما أنه حل محل وزارة الإعلام، ويتطلب منه ضبط المناخ الإعلامي داخل مصر وذلك من صمم مهامه التى تعطى لها الكثير من الصلاحيات من ضمنها إصدار تصاريح المراسلين الأجانب.

مخاطبة الوزراء

قال حاتم زكريا عضو الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس خاطب أكثر من مرة لسرعة إنجاز لائحته التنفيذية، حتى يستطيع القيام بدوره على النحو المطلوب، لافتًا إلى أن القانون نص على أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، هو الجهة المعنية لإصدار تراخيص بث القنوات الأجنبية وتوزيع الصحف، وكذلك تراخيص المراسلين الأجانب في مصر.

تأخر نقل تبعية التصاريح

أوضح رئيس لجنة المواثيق الإعلامية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن قرار نقل تبعية تصاريح المراسلين الأجانب، لم يبت في أمره حتى الآن، ولاسيما أن اللائحة التنفيذية المنظمة لعمل الأعلى لتنظيم الإعلام وفقًا لمواد القانون، لم تصدر عند رئاسة الوزراء حتى هذه اللحظة.

انتظار الوزراء

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، إن المجلس فى انتظار رد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، على خطابه لنقل تبعية إصدار التصاريح للمراسلين الأجانب للمجلس.

اقتراح التقسيم

وأضاف مكرم محمد أحمد أنه لا يصح أن يكون إصدار التصاريح فى جانب والإدارة فى جانب آخر، متابعا: "أرفض فكرة تقسيم التبعية، الابتعاد بينهما يضر الموضوع ويفسد القضية".

وفقًا للقانون

وأكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، أن المجلس موكل له إصدار تصاريح المراسلين الأجانب والمتابعة والتقييم، وذلك طبقا للقانون، مطالبا بالاعتراف بالقانون، وتبعية إصدار تصاريح المراسلين الأجانب العاملين فى مصر للمجلس الأعلى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً