اعلان

بالاسماء والوقائع .. فضيحة الإشارات المسيئة فى الكرة المصرية جرائم لن ينساها الجمهور.. بدأها ابراهيم حسن .. وتورط فيها ميدو .. وكررها باسم مرسي في لقاء القمة الاخير

شهد لقاء القمة أمس واقعة تسئ للكرة المصرية، وهى إشارة مهاجم فريق الزمالك باسم مرسى، التى رصدتها معظم كاميرات اللقاء وقبل أن تسئ لسمعة نادى الزمالك، فهى فى الحقيقة تسئ لسمعة الكرة المصرية كلها وليس لنادى الزمالك فقط.

ودائما ما نشاهد خناقة بين الجمهور ونجوم الفريق المنافس، فى جميع البطولات على مستوى العالم، لكننا لا نشاهد تلك الإشارة فى أى دورى من دوريات العالم، فمثلا نرى صافرات الاستهجان من بعض جمهور الفرق المنافسة للريال تطارد رونالدو لكننا لم نجد رونالدو فى يوم من الأيام يخرج بأى إشارة من ذلك، ولكن فى عالم العربي أو الإسلامى بشكل خاص تخرج إشارات تسئ للمجتمع الإسلامى.

خناقة إبرهيم حسن وإشارات مسيئة فى الجزائر 

وأشهر الإشارات الخارجة فى تاريخ الكرة المصرية، مع التوأم حسام حسن وإبراهيم حسن، فى أحد اللقاءات فى دولة الجزائر الشقيقة، وبالتحديد فى لقاء المصرى البورسعيدى وفريق بجاية الجزائرى، فى بطولة الكونفدرالية، وشهد هذا اللقاء احتجاجا كبيرا من إبرهيم حسن، علي الحكم الرابع، وقام بدفع الحكم الرابع فى وجهه، وقام بعمل إشارة خارجة للجمهور الجزائرى، وعوقب إبراهيم حسن، بالإيقاف سنة، بسبب تلك الأفعال التي تسئ لسمعة الكرة المصرية، وكان إبراهيم حسن مدرب لفريق المصري البورسعيدي. 

ودائما ما تشهد لقاءات القمة، بعض الخروج عن النص من بعض النجوم، بسبب هتافات الجمهور، ضد بعض نجوم الفريقين، وتأتى ثاني أشهر الحالات في تاريخ كرة القدم المصرية، في لقاء الزمالك والأهلي، في اللقاء الشهير في موسم 1999 مباراة الانسحاب، وأثناء خروج أيمن عبد العزيز أشار نجم الزمالك بإشارة خارجة، مما تسبب في إيقاف اللاعب. 

شيكابالا 

في أحد لقاءات القمة، خرج نجم الزمالك محمود عبد الرازق ( شيكابالا ) بإشارات خارجة لجمهور الأهلي، بسبب الهجوم علي الفهد شيكابالا أثناء اللقاء.

يذكر أن نجم الزمالك كانت له أكثر من واقعة مع جمهور الأهلي حيث رفع شيكابالا في أحد اللقاءات الحذاء في وجه جمهور الأهلي، وفي لقاء آخر أشار بإشارة خارجة لجمهور الأهليمانويل جوزيه في مواجهة أسيك

لم يتمالك البرتغالي مانويل جوزيه نفسه من فرحة تفوق فريقه، النادي الأهلي على نظيره أسيك بثنائية برابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2006.

فمع تسجيل عماد متعب الهدف الثاني يقوم المدير الفني للقلعة الحمراء بعمل مشين بذراعه في مشهد مثير للجدل.

رمزي صالح

وقع رمزي صالح، حارس مرمي المصري البورسعيدي، في سقطة أخلاقية بعد طرده من مباراة فريقه أمام حرس الحدود، بسبب ركلة لأحد لاعبي الفريق المُنافس.

ونظر رمزي صالح، للمقصورة المتواجد بها جماهير بورسعيد، بالاستاد وفعل إشارة غير لائقة بيده.

ميدو وجمهور الأهلي 

فى لقاء الأهلي ودجلة في دور الثمانية من بطولة كأس مصر، وبعد هجوم جمهور الأهلي على أحمد حسام ميدو مدرب وادي دجلة خرج ميدو بإشارات خارجة لجمهور الأهلي، ليتم إيقاف المدرب الشاب 6 لقاءات، من قبل لجنة المسابقاتباسم مرسي وجمهور الأهلي 

ظهر باسم مرسي في لقاء القمة بين الأهلي والزمالك رقم 114 بإشارات مسيئة لجمهور الأهلي، بعد هجوم جمهور الأهلي علي اللاعب، وخرج باسم مرسي، بإشارات خارجة.

وقال مصدر لـ " أهل مصر " إن مراقب المباراة سجل تلك الإشارات فى تقريره. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً