اعلان

الداخلية ترد على حركة حسم الإرهابية بطريقة قاسية.. و"أبناء الشهداء يصممون على حب الوطن".. السيسي يشهد حفل تخرج دفعة 2017 بأكاديمية الشرطة

كتب : نجوى قطب

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ويحضر الحفل كل من المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، واللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، ووزير الدفاع الاسبق محمد حسين طنطاوي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

المشير طنطاوي:كان من ضمن الضيوف المتوجدين في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، "المشيرمحمد حسين طنطاوي" جالسًا بجوار الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما ينفي شائعة وفاته التي انتشرت بالأمس، على بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي.حركة حسم الإرهابية: رد طلبة كلية الشرطة على حركة حسم الإرهابية، اليوم، بعرض عسكرى قوى لتحرير الرهائن والتعامل مع العناصر التكفيرية.ويستعرض الطلاب الخريجون عروض لمهاراتهم الفائقة في التعامل مع الخارجين على القانون، وكيفية تنفيذ الاقتحامات وتحرير الرهائن، وأبرز التدريبات التي تلقوها داخل الكلية، والكفاءات التي تم تدريبهم عليها خلال الفترة الماضية.أحاديث جانبية:دار حديث جانبى بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمشير حسين طنطاوى، خلال مشاهدة العرض العسكري لطلبة كلية الشرطة، مما أثار دهشة الحاضرين من أهالى طلبة الكلية.

تكريم طلبة كلية الشرطة:

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من طلبة كلية الشرطة، خلال حفل تخرج الدفعة الرابعة.

كلمة وزير الداخلية:

السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى.. رئيس الجمهورية

-"تتشرف أسرة وزارة الداخلية.. بمشاركة سيادتكم إحتفالها بيوم الخريجين.. لتشهد سيادتكم وشعب مصر العظيم.. أولى خطى هذا النبت الطيب.. من طلبة وطالبات أكاديمية الشرطة.. الذين إجتهدوا وثابروا طوال فترة دراستهم بمعهدهم العريق

-واليوم يبدأون أولى خطواتهم العملية.. فى أداء رسالتهم النبيله.. التى تهدف إلى أسمى الغايات.. والمتمثلة فى بسط الأمن والأمان على ربوع مصرنا الغالية".

ابنة الشهيد ياسر الحديدى:

""انا فخورة انى بنت شهيد ومصر مش هتنسى شهدائها، ويجب أن يعرف الارهاب ان قوات الجيش والشرطة مثل الحفرة كل ما تاخد منها بتذيد"، كانت رساله بنت الشهيد ياسر الحديدي، لطلبة كلية الشرطة خلال الاحتفال.

النقيب رامي جمال حرب:

قال النقيب رامي جمال حرب، أحد مصابي الشرطة: "إنه فى يوم 14 أغسطس 2013 أصيب أثناء تأمين ممرات الخروج الآمن من ميدان رابعة، فتلقى رصاصة غدر من أحد المختبئين، وكان من الممكن أن يكون المقام مختلفًا والمشهد مختلفًا وأن أحدثكم واقفًا، لكن هذه الهيئة أدعى للفخر والاعتزاز والشموخ، فإن ما فقدته من قامتي عوضني جلوسا في سبيل الله والوطن.

وتابع حديثه خلال حفل تخرج طلبة كلية الشرطة قائلًا: "لقد اقسمت عند تخرجي أن أرعى سلامة الوطن واحمي شعبه، وظل ذا القسم ماثلا أمام عيني دافعا لي على حمل الرسالة وأداء الأمانة بكل تفاني واخلاص، واليوم ازددت شرفا، وأحب أقولهم واوصيهم من أخ كبير، من حد جرب يعني ايه تضحي عشان بلدك، احموها دافعوا عنها، لان مصر دي ام الدنيا، واحب اشكر أهلي وأسرتي اللي وقفوا جنبي وساندوني ومتخلوش عني، وأحب اقول لكل المصريين وأقولهم ان دة مش كتير عليكم".

نجل الشهيد مأمور مركز شرطة كرداسة:

قال ملازم تحت الاختبار عمر محمد جبر، نجل الشهيد اللواء محمد عبد المنعم جبر، مأمور مركز شرطة كرداسة، خلال كلمته في حفل تخرج طلبة كلية الشرطة: "أنا فخور أن والدى استشهد وصممت على دخول كلية الشرطة عشان أكمل مشواره فى البطولة، وأقول للعالم كله إننا مش خايفين، ونعاهدكم وكل المصريين على الفداء والتضحية من أجل امن مصر وسلامة أراضيها.

وطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، مصافحة الطالب بكلية الشرطة عمر محمد جبر، نجل الشهيد اللواء "محمد عبد المنعم جبر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً