مكتبة الإسكندرية تنظم برنامج صيفي لأولياء الأمور

تنظم مكتبة النشء بمكتبة الإسكندرية برنامجها لأولياء الأمور في فترة صيف 2017، ويأتي البرنامج هذا العام تحت شعار "نحو علاقات إنسانية حقيقة".

ويضم البرنامج محاضرات وورش عمل تستهدف كل المهتمين بسن النشء، من أجل بناء جسور من التفاعل والحوار بين المراهقين وأولياء أمورهم، حيث يتناول البرنامج كيفية إنشاء علاقات حقيقة مع الأبناء، ومواصفات العلاقة الصحية التي تحمي الأبناء من خطر الإدمان، ومواصفات الأسرة السوية ومتى تلجأ الأسرة للعلاج.

ويواصل برنامج مكتبة النشء النهج الذي اتبعه في السنوات القليلة الماضية بدمج المراهقين مع ذويهم من خلال ورش عمل تفاعلية كورشة "التراحم" التي يمارس فيها الطرفين التواصل النابع من تفهم احتياجات كل طرف، وورشة عمل "نحو علاقات أسرية لا يحكمها الغضب" التي يتدرب فيها الحضور على استخدام اليقظة لتخطي الخلافات الأسرية.

ويتميز البرنامج هذا العام بورش عمل للآباء والأمهات فقط لإعادة اكتشاف أنفسهم من خلال ورشتي كتابة وحكي يمكنهم من خلالها مشاركة خبراتهم، كما تنظم المكتبة احتفالية لإعادة شمل العائلة في يوم مفتوح يتواصل فيه جميع أفراد العائلة.

ويشارك في البرنامج العديد من المتخصصين، منهم الدكتور أحمد ضبيع، استشاري الطب النفسي بكلية الطب جامعة المنصورة، والدكتور محمد طه، استشاري الطب النفسي بكلية الطب جامعة المنيا، والدكتور شريف درويش، استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان بمستشفى المعمورة بالإسكندرية، ومي علوي، متخصصة في التربية الإيجابية، ومنى الكيال، الكاتبة الصحفية ومؤسسة مبادرة "هتقدري"، والكاتب محمود منسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً