اعلان

محافظ القليوبية: 180 مليون جنيه لتحسين الخدمات

قال محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي إنه سيتم رصد مبلغ 180 مليون جنيه لصالح المدن والقري والكفور والنجوع بالمحافظة لصرفها على عمليات الرصف والتشجير والإنارة وتحسين الخدمات من أجل ترتيب البيت من الداخل ولن يتم عمل أي مشروعات طرق أو أنفاق عامة من داخل هذه الخطة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الأربعاء مع الدكتور أسامة عقيل الاستشاري العالمي للطرق؛ لإنهاء دراسة ربط كباري الرياح التوفيقي ببنها، وإنهاء أزمة عدم فاعلية هذه الكباري، بحضور عدد من رؤساء المدن والقرى والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد اللواء عشماوي أن المحافظة بصدد عرض مشروع تطوير مدينة الخصوص علي المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء تمهيدا لاعتماده وبدء تنفيذه.

وأشار إلى أن مجلس مدينة الخصوص وإدارة التطوير الحضاري بالمحافظة والدكتورة سحر عطية إستشاري جامعة القاهرة بدأوا في إعداد مخطط كامل لتنمية المدينة التي تعد من أكبر المدن العشوائية بالإقليم وتضم 2 مليون مواطن يتضمن فتح طرق جديدة وإدارة تأهيل أنفاق المدينة وإقامة أخري جديدة ويهدف للنهوض بالمنطقة بشكل كامل ووقف البناء العشوائي وزحف العشوائيات بالمنطقة وتحسين حالة مياه الشرب والصرف الصحي وتوفير خدمات لائقة لأهالي المناطق العشوائية بالمدينة.

وأضاف عشماوي أن المحافظة بدات بالفعل في إعداد مخطط تطوير مدينة القناطر الخيرية حيث ستكون ضربة البداية بتطوير حديقة عفلة علي مساحة 14 فدان، مشيرا إلى أنه تم تفعيل قرار وزير التننمية المحلية الدكتور هشام الشريف بوقف البناء داخل الحزام الأخضر بحدائق القناطر.

وأكد أن تطوير القناطر الخيرية يأتي على رأس أولويات المحافظة خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تعود القناطر لسابق عهدها القديم كأفضل منتجع للبسطاء والغلابة من أبناء مصر، مشيرا إلى أن طبيعة السياحة الداخلية للقناطر معروفة وتحتاج لتضافر الجهود لتطوير المدينة خلال المرحلة المقبلة.

وأعلن المحافظ أنه تم الاتفاق مع الدكتور أسامة عقيل الاستشاري العالمي للطرق لإنهاء دراسة ربط كباري الرياح التوفيقي ببنها وإنهاء أزمة عدم فاعلية هذه الكباري حيث سيتم وضع مخطط كامل لتلافي سلبيات المشروع وإعادة تخطيط المنطقة للاستفادة القصوى من هذه الكباري والتي اشتكى من عدم فاعليتها أهالي المنطقة. مضيفا أنه سيتم عرض مشروع الربط علي الدكتور هشام عرفات وزير النقل للبدء فورا في التنفيذ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل