فتح باب التقدم لبرنامج "بيت جميل للحرف التقليدية"

أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة، فتح باب التقدم لبرنامج "بيت جميل للحرف التقليدية" بمركز الفسطاط للحرف التقليدية، والذي ينظمه الصندوق بالتعاون مع مدرسة الأمير تشارلز للفنون التقليدية، وذلك للعام الدراسي التاسع 2017 للحصول على الدبلومة الخاصة بتعلم الحرف والفنون التقليدية.

وقال أحمد عواض مدير الصندوق، إن التقدم للدبلومة متاح لجميع الأعمار للمصريين ابتداء من اليوم وحتى 10 سبتمبر 2017، وتتضمن شروط المشاركة القدرة علي الرسم والأعمال اليدوية، وأن يقدم المشارك نماذج من أعماله السابقة إن وجد.

ويتقدم المشارك للمنحة من خلال ملء استمارة المشاركة عن طريق سحبها من مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، وسيتم إجراء اختبار رسم عملي للمتقدمين يومي الأحد والاثنين 10و11 سبتمبر الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا، بالإضافة إلى إجراء مقابلة شخصية مع لجنة الاختبار يوم الاثنين 11 سبتمبر، وذلك بمقر مركز الفسطاط للحرف التقليدية.

وتهدف الدبلومة إلى تخريج المصمم المنفذ عن طريق الدراسة والتدريب العملي على مدى عامين كاملين "3 أيام في الأسبوع من العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساء" في مجالات النجارة "قشرة الخشب"، الزجاج المعشق، النحاس، الخزف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً