"أحمد إدريس" يفوز بجائزة أفضل نائب برلماني

أعلنت مؤسسة "قادة مصر"، برئاسة السفير ثروت بسيوني، اليوم الخميس، عن فوز أحمد إدريس، نائب محافظة الأقصر، عن حزب المصريين الأحرار، بجائزة أفضل نائب، وأفضل أداء برلماني تحت القبة خلال دور الانعقاد الثاني، الذي أُسدل البرلمان الستار عليه منذ أيام قليلة.

ومُنحت الجائزة لـ"إدريس"، بعد مراجعة تقارير الأمانة العامة لمجلس النواب، والتي بيّنت أن "إدريس" أكثر نواب البرلمان، نشاطًا وفعالية تحت القبة، وأكثر النواب تجاوبًا مع القضايا العامة والجماهيرية التي تهم المواطن المصري، إذ قدّم خلال دور الانعقاد الثاني مئات طلبات الإحاطة ووجه العديد من الأسئلة والبيانات العاجلة، حول الأزمات التي أُثيرت خلال دور الانعقاد المنصرم.

كما أشارت التقارير، إلى أن "إدريس" أكثر نواب البرلمان حضورًا، إذ لم يتغيب عن أي جلسة منذ انطلاق أولى جلسات البرلمان.

وجاء في الاستطلاع الذي أجرته المؤسسة بالتعاون مع عدد من الصحف والقنوات، أحمد إدريس في المركز الأول بنسبة 93.2%، ويليه في المركز الثاني نائب دائرة قصر النيل، محمد أبوالسعود بنسبة 88.01%، وفي المركز الثالث نائب سوهاج، ممدوح مقلد، بنسبة 74.6%، بينما حصد المركز الرابع النائب خالد عبدالعزيز، بنسبة 71.07%.

وأوضح المتحدث الإعلامي باسم المؤسسة، الصحفي محمود عبدالحميد، أن المؤسسة سعت من خلال فكرة اختيار "إدريس" ثم تكريمه، ليكون حافزًا لباقي نواب البرلمان، للقيام بدورهم تحت القبة في الرقابة على السلطة التنفيذية والدفاع عن حقوق ومصالح أبناء دوائرهم.

وأضاف "عبدالحميد"، في بيان له، اليوم، أن المؤسسة تقوم بصفة دورية بإصدار تقرير حول أعمال متابعتنا للبرلمان وأداء النواب، ونقوم بعمل استطلاع لرأي المواطنين في جميع دوائر الجمهورية، في إطار تنفيذ مبدأ الرقابة الشعبية على نواب البرلمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة خصم 2% من قيمة المعاشات بدءا من نوفمبر 2024