اعلان

الطالب المعجزة.. تفوق رغم الفقر والظروف القاسية.. ووالده:"ربنا بيحنو على الغلابة"

عبد الراضى علام حسن مفتاح.. حدوتة الثانوية بأسيوط، الطالب بمدرسة العتمانية الثانوية المشتركة، والذى تميز وتفوق وسط ظروف معيشية قاسية لا يتحملها أى أحد، فهى كافية للفشل، ولكن كما يقال بالأمثال، الضربة التى لا تقتلنى تقوينى فحقق الدرجات النهائية بجميع المواد بعبقرية فريدة.

"أهل مصر" زار منزله البسيط وسط أسرة بسيطة، لا تملك إلا قوت يومها بقرية نجع الجزيرة التابعة لقرية العتمانية بالبداري في محافظة أسيوط، فالأب مريض بالفشل الكلوى ويعمل بأرض الغير، ولكن بعد مرض الأب أخذ الطالب عبد الراضى على عاتقة العمل كى ينفق على دراسته.

ويتحدث الطالب عبدالراضي عن أيام الدراسة وكيف وصل الى هذا المجموع، "كانت المذاكرة من الكتاب المدرسى ولم أحصل على أي درس خصوصي أو أشترى كتاب خارجى لظروفي المعيشية الصعبة وكنت أقوم بتوفير وقت الدروس الخصوصية بالمذاكرة بمنزلى البسيط فكنت أذاكر من 15:10 ساعة يوميًا حتى أيام الامتحانات".

ويضيف عبد الراضى قد حصلت بالعام الماضي على الدرجات النهائية بجميع المواد عدا مادة الفرنساوي فقدت فيها درجة واحدة وأديت الامتحان هذا العام بمادة الجيولوجيا، وحصلت على الدرجة النهائية ليصبح المجموع الكلي في الثانوية هذا العام 409 درجات بما يعادل 99،76% وكانت من أسباب تأجيل مادة الجيولوجيا مرض والدي بيوم الامتحان وميعاد الغسيل وعلى الرغم من إصرار والدي على للذهاب للامتحان وتأجيل جلسة الغسيل، ولكن لم أتردد لحظة واحدة بتأجيل المادة والوقوف بجانب ابي، وبعد تلك النتيجة التى أنعم الله بها بتمنى دخول كلية الطب من أجل هذا الأب العظيم ولكن ظروفى المادية والمعيشية لا تسمح.

وقال الأب:ابنى عبد الراضى هو ابن بار لوالديه فأثناء مرضى ولمدة سنتين وقف بجانبى، وطوال الوقت أدعو له وأنا راضى عنه وربنا كبير بيحنو على الغلابة، فعبد الراضي متفوق منذ طفولته، وعلى الرغم من طلب أخيه المدرس مساعدته بإعطائه للدروس، كان يرفض بعزة نفس، وكان يعمل طول الإجازة بأراضى الغير لتوفير مصاريف دراسته.

ثم جاء دور مديرية التربية والتعليم فذهب صلاح فتحى بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط لمنزل الطالب عبد الراضى علام حسن، الحاصل على 99،76% فى الثانوية العامة لتكريمة بحضور محمد زناتى مدير إدارة البدارى التعليمية ونعمان فتحى نعمان عضو مجلس النواب عن دائرة ساحل سليم والبدارى.

وقال وكيل الوزارة إن اللطالب يعد نموذجًا مشرفًا للتعليم فى أسيوط معربا عن سعادته لوجود مثل هذه النماذج الطلابية التى تتحدى الظروف الاجتماعية وتتفوق فى دراستها، وأهداه شهادة تقدير ومكافأة مالية كما أهداه مفكرة تنويرية عن بنك المعرفة المصرى للاستفادة من خدمات البنك الذى يعد مشروع القرن الحادى والعشرين.

وظهر الطالب بإحدى القنوات الفضائية المشهورة بحوار عن قصته وناشد المسئولين بأن يتم مساعدته ماليًا في مصاريف الدراسة بكلية الطب التي سوف يلتحق بها، وذلك من أجل تحقيق حلمه الذي كان يراوده طوال حياته الدراسية، مؤكدًا أنه لا يستطيع التفوق دون عناية ماليه وخاصة أن أوضاعه الأسرية صعبه للغاية.

وتوالت ردود الأفعال والاتصالات من مؤسسات خيرية ورجال أعمال ومسؤولين جميعها تطالب بكفالة الطالب عبدالراضي علام حسن.

ومن جانبه، أعلن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، تبنيه الكامل للطالب عبدالراضي، مشيرا إلى أن الطالب يُعد نموذجا مشرفا لجميع أبناء محافظة أسيوط الذين يتغلبون على كل الصعاب ولا يستسلمون للعقبات أيا كانت بل ويواجهونها بالعلم لا بالاستسلام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً