كيليان إمبابي صاحب الـ19 عامًا يتسبب في أزمة بين أندية أوروبا

أصدر نادي موناكو بطل الدوري الفرنسي بيان متعلقًا للاعب الفريق "كيليان إمبابي" البالغ من العمر 19 عامًا.

وجاء بيان نادي الإمارة فيه "نادي موناكو يلاحظ بكل حزن أن أندية مهمة في كرة القدم الأوروبية تتواصل مع كيليان مبابي والمحيطين به بدون تصريح النادي".

وتابع البيان "موناكو ينوي تذكير هذه الأندية بأن مثل هذه الأفعال تخضع للمادة 112 من لوائح كرة القدم الاحترافية، والمادة 18.3 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم وحالات قوانين اللاعبين".

البيان اختتم "وفي سبيل إنهاء هذا الموقف الغير مقبول، موناكو يهدد باللجوء لمنظمة كرة القدم للمحترفين والفيفا لاتخاذ إجراءات انضباطية بخصوص هذه الأندية".

‏وكان موناكو قد قدم شكوى على الفرق التي تواصلت مع مبابي بشكل غير قانوني، وهم مانشستر سيتي وباريس سان چيرمان، في حين لم تتواجد فرق أسنال وريال مدريد من ضمن القائمة.

يذكر أن المهاجم الفرنسي كان "شبحً" لأندية أوروبا كلها، بعدما هوس المشجعين والأندية الموسم المقبل بالمستويات التي يقدمها، وكان هو الأبرز في تصدر الصحف العالمية وأخبار الميركاتو الصيفي.

وكان المهتمين بخدماته "ريال مدريد الإسباني" و"باريس سان چيرمان الفرنسي" و"أرسنال ومانشيستر سيتي الإنجليزيين". والعديد من الفرق الأخرى، وبرغم أن قيمته التسويقية 35 مليون يورو، إلًا أن نادي الإمارة قد حدد مبلغ 125 يورو لمن يريد التعاقد مع جوهرة أوروبا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً