اعلان

5 طرق تخلصين بها زوجك من اكتئاب العمل.. "سهرة رومانسية وتشجيعه"

لا يوجد رجل في العالم لم يصب باكتئاب، نتيجة ضغوطات العمل التي يتعرض لها يوميًا، بالإضافة إلى مسئوليته تجاه أسرته، وكثيرًا من الشباب يلجأ إلى التنزه مع أصدقائه للتخلص من هذا الاكتئاب، ولكن إذا كان متزوجًا، فالأمر يختلف تمامًا، لأنه يحتاج في هذه اللحظة إلى الشعور بالاحتواء والحنان من زوجته وليس أصدقائه.

ولهذا على الزوجة أن تنتبه لتصرفات زوجها، وأسلوب تعامله، وإذا شعرت أنه يقدم على الدخول في مرحلة اكتئاب؛ بسبب ضغوطات العمل، عليها أن تشكل وسيلة دعم له وتكون مصدر لسعادته، ويتم ذلك من خلال عدة خطوات، منها: حاولي أن تبعدي الأخبار السيئة التي تحدث في المنزل عن زوجك، وامنحيه مزيدًا من الحب والاهتمام، كالذي كان بينكم في بداية الزواج.

تقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 5 طرق استعيني بها لتخلصي زوجك من اكتئاب العمل..

1- أنا هنا من أجلك:

دائمًا ما يحتاج الزوج إلى أن يشعر بالاطمئنان والدفئ مع زوجته، ولذلك احرصي على أن يشعر زوجك أنك بجانبه، ولا ترغبين في أن يشاركك أحد اهتمامك بزوجك.

لذلك حاولي أن تتقربي منه هذه الفترة، وتقدمين له كل وسائل الدعم النفسي، فالرجل في تلك اللحظة يشعر أنه طفل بحاجة إلى زوجة بقلب أم، لذلك كوني زوجته وأمه، وادعميه بحنان الأم والزوجة.

2- أنا بنك أسرارك:

هناك بعض الرجال لا يرغبون في اطلاع الزوجة على هموم عملهم، خوفًا منهم على حزنها، ولكن في حالة دخول زوجك في مرحلة اكتئاب العمل، عبري له عن رغبتك في أن يخبرك بمشاكل عمله، ولأن الشخص المكتئب يحتاج إلى أن يبوح بأسراره ولكن يحتاج إلى أن يتحدث مع شخص يثق به، لذلك امنحيه شعور أنك زوجته وبنك أسراره، وهذا سيدفعه إلى البوح بكل أسراره.

3- سهرة رومانسية:

اللحظات الرومانسية بين الأزواج، تدفع الزوج إلى نسيان كل همومه، ولذلك يمكن أن تجهزي عشاء رومانسي على ضوء الشموع، وترتدين ملابس علق عليها زوجك من قبل، وعبر عن أعجابه بها، فتلك الجلسة الرومانسية؛ تدفع الزوج إلى تخطي أزمات العمل، أو على الأقل تخفف من حدتها.

4- التشجيع:

قد تصل حالة اكتئاب زوجك من العمل، إلى الامتناع عن الذهاب إليه، والعيش في عزلة، ومن هنا تبدأ مهمتك تزداد في منح زوجك قدر عالي من التشجيع، ويمكن أن يكون التشجيع من خلال اصطحاب زوجك في رحلة نيلية أو تجهيز أكلات مختلفة له، تمنحه شعور مختلف للحياة، بالإضافة إلى دفعه على قراءة قصص نجاح، فكل ذلك يشجيع زوجك على الخروج من حالة الاكتئاب.

5- كوني صبورة:

الصبر طريق يجب أن تسلكيه في رحلة دعم زوجك، لذلك لا تفقدي صبرك بسهولة أمام رفض زوجك الخروج من حالة اكتئاب العمل، وكوني له وسيلة الدعم لتخطي كل صعوبات الحياة، لأنك أقرب شخص لزوجك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من بيراميدز