اعلان

4 صفقات أثارت الاندهاش في الساعات الأخيرة في "الميركاتو" الأوروبي

كتب : كمال حسن

دائمًا ما تكون المفاوضات بين الأندية صعبة ومملة في بعض الأحيان، خاصة في ظل رغبة الأندية في الحصول على مبالغ طائلة مقابل بيع لاعبيها لفرق أخرى.

وصف جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، صباح اليوم الخميس، سوق الانتقالات الحالي بالمجنون، مؤكدًا أن الاقتصاد الكبير لدى معظم الأندية، جعلها تطلب مبالغ كبيرة من أجل التخلي عن لاعبيها، على الرغم من كون بعض اللاعبين ليسوا على المستوى.

نستعرض، أبرز 5 صفقات في سوق الانتقالات الحالي، والتي مازالت في مفاوضات مستمرة منذ وقت طويل، والتي قد تتم قبل نهاية شهر أغسطس المقبل.

1- نابي كيتا: من لايبزيج إلى ليفربول:

الغيني نابي كيتا، لاعب فريق لايبزيج الألماني، ارتبط كثيرًا بالرحيل عن الفريق والانضمام إلى ليفربول الإنجليزي.

أكد رئيس النادي الألماني، أن فريقه رفض عرضًا ثانيًا من ليفربول بقيمة 66 مليون جنيه استرليني من أجل بيع اللاعب إلى الريدز خلال فترة الانتقالات الحالية.

فالعروض المقدمة من ليفربول لضم كيتا، تدل على أن النادي الإنجليزي لن يستسلم من أجل إبرام الصفقة، وهو ما قد يعني توصل الناديين لاتفاق مقابل قيمة مالية كبرى، والتي من الممكن أن تصل إلى الأيام الأخيرة قبل غلق سوق الانتقالات.

2- نيمار: من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

تقارير كثيرة أكدت رغبة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع نيمار دا سيلفا، مهاجم برشلونة الأسباني، خلال الفترة الحالية، وهو ما أكده أوناي إيمري، مدرب سان جيرمان، في تصريحاته لصحيفة "ليكيب" الفرنسية.

إيمري أكد أنه يرغب في ضم لاعبين كبار لفريقه مثل نيمار، مشيرًا إلى أنه سيساعد الفريق بقوة في منافساته خصوصُا بدوري أبطال أوروبا.

نيمار ارتبط بالانضمام لفريق العاصمة، بعدما وافق النادي الباريس على دفع 222 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي.

أشارت صحيفة "صن" البريطانية، إلى أن النادي الكتالوني قد يتخلى عن نيمار، خاصة في ظل القيمة الكبيرة التي قد يدفعها باريس سان جيرمان للتعاقد مع اللاعب، وهو ما سيوفر مبالغ كبيرة للتعاقد مع لاعبين.

3- باركلي: من إيفرتون إلى توتنهام.

بدأت الشائعات تضرب روس باركلي، لاعب وسط إيفرتون، بعدما خرج من قائمة فريقه للمباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي أمام أرسنال، بالإضافة إلى تحديد رونالد كومان، مدرب إيفرتون، تاريخًا كي يعلن خلاله قراره النهائي.

التوفيز ضم العديد من اللاعبين خلال فترة الصيف الحالي أبرزهم واين روني ودافي كلاسين، وهو ما يؤكد صعوبة تواجد باركلي في تشكيل الفريق بالموسم الجديد.

4- سانشيز: من أرسنال إلى مانشستر سيتي.

التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز، مهاجم أرسنال، أعرب عن رغبته في اللعب في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، بالرغم من غياب أرسنال عن منافسات البطولة في نسختها المقبلة، بسبب مشاركته في الدوري الأوروبي، بعد الفشل في التأهل لدوري الأبطال باحتلال المركز الخامس بجدول الترتيب بالبريميرليج.

سانشيز ارتبط بالانضمام على مانشستر سيتي، في ظل رغبة بيب جوارديولا المدير الفني للسيتيزنز، في ضمه، خاصةً وأن سانشيز كان لاعبًا في صفوف برشلونة أثناء فترة تولي جوارديولا المهمة الفنية للفريق الكتالوني.

ورفض سانشيز تجديد عقده مع أرسنال، خلال الفترة الماضية بعد مماطلته في التجديد، وهو ما يكشف عن إمكانية رحيله عن الفريق خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً