اعلان

عمرو وردة في حوار لـ"أهل مصر": الشللية أفسدت الكرة المصرية.. اخترت ارتداء قميص 74 فى اليونان تكريمًا لشهداء جماهير الأهلى.. جوزيه أستاذى ولن أنسى فضل حسام حسن

أحد أبناء مصر المحترفين فى أوروبا، بدأ حياته في ناشئى النادى الأهلى، من أصحاب المهارات العالية، هو "عمرو" نجل مدحت وردة لاعب فريق كرة السلة بنادى الاتحاد السكندرى، قرر الرحيل إلى الدورى اليونانى وانضم لأحد أكبر أنديته وهو باوك، بحثاً عن استكمال تجارب التألق للمحترفين المصريين، مثل محمد صلاح والننى، عن آخر أخباره فى بلاد الاحتراف وتوقعاته لنتائج المنتخبات الوطنية والفرق كان لنا معه هذا الحوار..

* فى البداية لماذا يلقب وردة بالمشاكس؟

- مشاكس لقب لا يعرفه غير لاعبى الأهلى تحت 21، لأنى دائمًا أكون مشاكسًا فى الملعب، لا أعرف مكانًا ثابتًا فى الملعب، وزملائى من أطلقوا على هذا اللقب.

*لماذا ارتديت القميص رقم 74 فى اليونان؟

- طبعا الكثير يعلم بأحداث بورسعيد، التى راح ضحيتها 74 من جماهير الأهلى، وأنا كنت مرتبطًا كثيرًا بالجماهير فى هذا الوقت، وهذا أقل تكريم لهم .

* ما هو الفرق بين الدورى اليونانى ونظيره المصرى؟

- الدورى اليونانى لديه العديد من المحترفين حول العالم، الجميع يعمل فى اليونان بفكر احترافى، فى مصر الرياضة لا تدار بالشكل الصحيح، الجميع يعمل لمصلحته الشخصية.

* حدثنا عن تجربتك فى الدورى اليونانى؟

- تجربة جيدة حتى الآن، وأتمنى أن يتطور الأداء فى الموسم المقبل، خاصة أن الفريق أمامه تحديات مهمة، ولديه أهداف يسعى لتحقيقها.

*هل ستعود إلى الدورى المصرى فى الفترة المقبلة؟

- مستحيل العودة، لا أفكر فى العودة مطلقًا إلى مصر فى الوقت الحالى، أريد أن أستمر فى مسيرتى الاحترافية.

*ما هى فرص المنتخب فى الصعود إلى كأس العالم؟

- المنتخب قادر على الصعود إلى كأس العالم فى الوقت الحالى مع أفضل جيل للمنتخب فى آخر أربع سنوات، وسنقاتل لتحقيق ذلك الهدف.

* إذا لماذا الهجوم على الأرجنتينى هيكتور كوبر؟

- كوبر مدرب واقعى، ويخوض المباريات بطريقة تكتيكية مميزة، والسقوط فى مباراة لا يعنى أنه خسر الرهان، فآمالنا قائمة فى التأهل لبطولتى كأس العالم 2018 وأمم أفريقيا 2019، كما أننا حصلنا على المركز الثانى بأمم أفريقيا 2017.

* فى رأيك لماذا ضاع حلم أفريقيا أمام الكاميرون؟

- مباراة الكاميرون كانت صعبة للغاية الجميع كان مرهقًا جدًا من ضغط المباريات، والمحترفون عائدون من مباريات مع أنديتهم، ولكن منتخب الكاميرون تفوق فى آخر المباراة.

*هل لديك عروض فى أوروبا؟

- تلقيت العديد من العروض فى اليونان وخارج اليونان، خصوصا الدورى البلجيكى والدورى الإيطالى.

*لماذا لا يحترف اللاعبون المصريون بشكل كبير فى أوروبا؟

-مشكلة اللاعبين فى مصر تكمن فى إدارة الأندية وليس اللاعب، أتمنى من إدارات الأندية أن تسمح للاعبين بالاحتراف، وهو شىء سيفيد النادى ماديًا قبل اللاعب.

*ما هى الاستفادة من الاحتراف؟

- الجميع يعلم أن الاحتراف شىء جيد، لأنه يغير من فكر ونضج الشخص بشكل كبير جدًا.

*من أفضل مدرب تعاملت معه فى الدورى المصرى؟

- هناك مدربون مميزون، ولكن بصفة خاصة أعشق أسلوب وطريقة البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى الأسبق للأهلى، وصاحب الفضل الأكبر على، بعدما أصر على ضمى من سبورتنج السكندرى، وصعدنى للفريق الأول بمجرد انضمامى، وهناك أيضًا حسام حسن الذي نجح فى تطوير أدائى مع الاتحاد السكندرى.

* أخيرًا.. هل تتوقع فوز الأهلى بلقب دورى أبطال أفريقيا؟

- النادى الأهلى يلعب دائمًا من أجل البطولات، وهذه عادة لدى لاعبى الفريق الأحمر منذ سنوات بعيدة، وأعتقد أن الأهلى مع مديره الفنى حسام البدرى يستطيع أن يفوز بلقب دورى أبطال أفريقيا، بعدما توج بالدورى المصرى، وهو قادر على ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفاركو (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | جووووووووول فاركو يتعادل