"التنمية المحلية" في أسبوع.. دورات تدريبية للقيادات.. وتوفير 10 ملايين جنيه للمشروعات الصغيرة.. وجلسة مع أهالي الوراق

شهدت وزارة التنمية المحلية الأسبوع الماضي، العديد من المشروعات والقرارات الهامة والحاسمة، والتي جاء أبرزها افتتاح دورة تدريبية لقيادات الإدارة المحلية، ولقاء الوزير بقيادات محافظة قنا، وتعيين سكرتير مساعد لمحافظ أسوان، إلى جانب عقد جلسة مع أهالي الوراق.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، أبرز الأحداث في وزارة التنمية المحلية، خلال الأسبوع المنصرم..

- دورة تدريبية لقيادات الإدارة المحلية:

بدأ الأسبوع، بافتتاح وزير التنمية المحلية، لدورة تدريبة لقيادات الإدارة المحلية، وسكرتيرى العموم بالمحافظات لمدة يومين بأحد فنادق القاهرة، عن التخطيط الاستراتيجى والمحلى لعملية التنمية وتوجهات المرحلة المقبلة، ومن خلالها اعلن عن هدفه من هذه الدورات وهو "بناء قدرات العاملين فى الإدارة المحلية، خاصة القيادات فى مجال الإسراع بالتنمية المحلية، مؤكدًا أنه يسعى إلى توحيد الرؤى والجهود وتوجيه بوصلة العمل فى اتجاه سد الاحتياجات الحالية للسكان وتحسين توعية حياتهم ووضع مخططات للتوجه المستقبلى لعملية التنمية لتحقيق حياة أفضل للمصريين فى الوقت الراهن وللأجيال المستقبلية".

- خطابات شكر لمديريات الصحة ببني سويف:

وأرسل وزير التنمية المحلية، الدكتور هشام الشريف، خطابات شكر لمديريات الصحة بمحافظة بنى سويف، لتقدمها وتميزها فى العمل، حيث أوضح أنه يريد أن يعمل تقييم للوحدات الصحية بالمحافظات، ليتم اختيار أفضل وحدة صحية وأسوأ وحدة حتى نكرم الجيد ونحاسب المقصر.

وتابع الشريف أنه سيتم تركيب 225 ألف وصلة صرف صحى بعدد من القرى والمدن المحرومة من الصرف الصحى، كما سيتم توصيل وصلات الصرف لـ193 قرية بمختلف المحافظات بصعيد مصر والوجه البحرى.

- فتح باب التقدم لمسابقة القيادات المحلية بالمحافظات:

وأعلن الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، فتح باب التقدم لمسابقة القيادات المحلية بالمحافظات، مشيرا إلى أن باب التقدم سيتم غلقه فى 30 من الشهر المقبل، وأنه ستكون هناك مراحل أخرى من المسابقة، حيث قد انتهت الوزارة الفصل الأول من مسابقة قيادات المحليات، والتى استمرت على مدار عام ونصف تقريبًا، حيث بدأت فى عهد الدكتور أحمد زكى بدر الوزير السابق، واستمرت حتى الدكتور هشام الشريف الوزير الحالى.

- توفير 10 ملايين جنيه للمشروعات الصغيرة:

كلف وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الهلباوي مساعد الوزير ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية المحلية بتوفير مبلغ ١٠ مليون جنيه لإقامة مشروعات صغيرة في مجالات صناعة الألبان بقنا وألف رأس ماشية.

ومن جانبه أضاف وزير التنمية المحلية خلال لقائه بالدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج وقيادات المحافظة على هامش جولته لمناقشة الخطة الاستثمارية بسوهاج أن مصر تشهد نقلات نوعية فى جميع نواحى المجتمع موضحًا أن الوزارة تستهدف إحداث تطور فى كل قرية بمصرمشيرًا إلى أن ذلك لن يحدث فى إطار الدولة المركزية وأن مصر الآن توجهت نحو اللامركزية فى التخطيط وسيتم العمل على ذلك عبر 10 محاور رئيسية.

- تحويل القرى الفقيرة إلى منتجة:

وأكد الوزير أنه سيتم تنفيذ مخطط لتحويل القرى الأكثر احتياجا وفقرا من قرى مستهلكة إلى منتجة ومصدرة من خلال إحداث طفرة في مختلف سبل تنميتها مشيرا إلى أن هذه الخطة لم تنفذ إلا من خلال تعاون وتضافر قيادات المحافظات للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصرى لأنه يستحق الأفضل.

وأضاف الشريف خلال لقائه مع القيادات التنفيذية لمحافظة قنا أنه خلال الخمس سنوات المقبلة إذا لم تحقق كل محافظة الاكتفاء الذاتى من الإنتاج الكامل ستمثل عبئا كبيرا على الدولة قال "المحافظة اللى مش هتنتج وتكتفى ذاتيا خلال الخمس سنين اللى جاية.. هتبقي عبء كبير على الدولة وزي قلتها".

وأوضح الوزير لقيادات محافظة قنا التنفيذية أن توفير الخدمات الجيدة للمواطنين المصريين بالقري الفقيرة والأكثر احتياجا، لا يعتمد على التمويل المادى وتوفير مبالغ مالية ضخمة فقط، وإنما يحتاج إلى وضع مخططات محكمة ومدروسة بشكل جيد وتنفيذها بإحكام شديد.

- تعيين سكرتير محافظ الأقصر:

قرر وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف القرار رقم 350 لسنة 2017 الذي يقضي بتعيين اللواء الدكتور عماد محمود أبو العزايم توفيق سكرتير مساعد لمحافظة الأقصر، وذلك خلفا للعميد علي عبد الرؤف الجزار والذي احيل للتقاعد لبلوغه سن المعاش.

- جلسات مع أهالي الوراق:

كما عقد وزير التنمية المحلية، ومحافظ الجيزة، وأعضاء البرلمان، جلسات مع أهالي جزيرة الوراق، لحل الأزمة الراهنة وحسم قرارات إزالة التعديات.

والجدير الذكر إعلان الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إنشاء مركز للمعلومات الجغرافية، لإعداد خرائط جعرافية لأراضي الدولة، وأملاكها، والولايات، ورصد كل التحديات، والمتاح من تلك الأراضي للاستثمار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً