اعلان

بالمستندات.. "الدفاع عن طيبة " تكشف الفساد داخل محافظة الأقصر

تقدم محمود أبو الليل، مؤسس حركة الدفاع عن طيبة، ببلاغ إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، يطالبه بعزل محافظ الأقصر بسبب المخالفات التي قام بها.

وقال مؤسس حركة الدفاع عن طيبة، إن محافظ الأقصر محمد بدر، قام بإزالة حوالي 200 فدان من الأراضي الزراعية التي استصلحها الأهالي، في محاولة منه إلى تحويلها إلى أراضي صحراوية وضمها إلى إحدى المناطق الصناعية بالمخالفة للقانون وتعليمات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وأشار أبو الليل، إلى أن محافظ الاقصر رفض كل محاولات أهالي الأقصر بتقنين هذه الأراضي وأصر على تجريفها وتدمير الزراعات بها وتحويلها إلى صحراء جرداء، لافتا إلى أن سياسية محافظ الأقصر، تهدف إلى تدمير الرقعة الزراعية، وتحويلها إلى أراضي صحراوية وبيعها المستثمرين من خارج أبناء المحافظة ويرفض بيعها إلى أهالي القرى الذين يزرعونها.

وشدد على أنه أرسل فاكس عاجل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي يشرح فيه قيام محافظ الأقصر بتدمير الرقعة الزراعية وتحويلها إلى أراضي صحراوية بعدما باع الفلاحيين الغالي والنفيس في سبيل إصلاح هذه الأراضي، وعندما باتت مثمرة جاء المحافظ بتجريفها وتدمير المحاصيل ورفض كل محاولات الأهالي بشراء الأراضي وتقنينها، مطالبا الرئيس بسرعة التدخل لوقف تدمير الرقعة الزراعية بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كيف يؤثر رفع دعم الكهرباء والوقود على حركة سوق السيارات؟.. «شعبة الطاقة النظيفة» توضح