اعلان

14 معلومة عن السيارة التي حملت "السيسي" وضيوفه في افتتاح قاعدة محمد نجيب (صور)

استطاع الرئيس والقائد المصري "عبد الفتاح السيسي" أن يبهر العالم ليس فقط باسلوبه الحكيم وتوجيهه الرشيد ورعايته للقوات المسلحة المصرية بعقلية رشيدة، ولكن كان لظهور الامكانات الرائعة التي ابهرت المشاهدين في حفل افتتاح قاعدة "محمد نجيب" الأثر الأعظم في جذب اهتمام وسائل الإعلام العالمية والدولية.

وضمن هذه المظاهر والامكانات كانت السيارة التي اعتلاها "السيسي" وضيوفه من الدول العربية الشقيقة في حفل افتتاح القاعدة، وهي السيارة التي حيرت كثير من المواقع والصحف، اليك معلومات هامة حول هذه السيارة التي حملت اكثر من 12 فرد دفعة واحدة من أهم قيادات الدول العربية.

-السيارة من ماركة Ford Motor Company أو كما يُطلق عليها اختصارًا فورد هي فخر صناعة السيارات الأمريكية، وواحدة من الشركات الثلاث الكبرى العاملة في هذا المجال (مع جنرال موتورز وكرايسلر) بدأت الشركة أولى عملياتها عام 1903 في مدينة ديربورن الواقعة بولاية ميشيجان، ولا تزال تتخذ من هذه المدينة مقرًا رئيسيًا لها حتى اليوم، أنتجت فورد ولا تزال تُنتج أنواعًا مختلفة من السيارات، بدءًا من سيارات السيدان، والسيارات العائلية، مرورًا بسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة، وحتى شاحنات النقل الثقيل والمقطورات والباصات والآلات الزراعية.

-في Armored Arabia مجموعة سيارات فورد مصفحة مميزة تلبي كل الاحتياجات، وهي حاصلة على تصنيف B5 على الأقل، وهو ما يُتيح لها التعامل مع معظم التهديدات الموجودة على الأرض.

-واحدة من سيارات فورد الرحبة والقوية، وهي الطراز الأكبر حجمًا من كلٍ من فورد إكسبلورر وفورد إسكيب، تتمتع السيارة بمقصورة رحبة جدًا تسع 8 أشخاص، وأيضًا مساحة تخزين كبيرة في مؤخرة السيارة، مما يجعلها مناسبة لنقل عددٍ كبير من الأشخاص والأمتعة، تُستخدم السيارة من قبل العديد من منظمات تطبيق القانون في العديد من الدول بسبب حجمها وقوتها.

-السيارة مضادة للرصاص عيار 9mm وحتى 44 Magnum. تصل كتلة هذا النوع إلى 240GR ومضادة للرصاص حتى عيارات 44.

-تقاوم مقذوفات Carbine من عيار 7.62X 33/.30 وذخائر 7.62X39/AK-47 بينما كتلتها تتراوح ما بين 110 gr : 123gr.

-يعد أحد الأنماط المتقدمة من الدروع البالستية المصفحة، تصل درجة مقاومته حتى طلقات المدافع الرشاشة M16 من عيار 5.56X45mm.

-أحد الدروع بالغة الصلابة عالية المقاومة قادرة على التصدي إلى طلقات Armor Piercing وتقدر كتلة هذا النمط من الدروع بـ 166 gr.

-مقاومة للمقذوفات من عيار 9 مم، مقذوفات المسدس 7.26 مم، مقذوفات الرصاص والبنادق من مسافة 1 متر، سرعة المقذوفات 400-450.

-مقاوم للمقذوفات 5.5 مم M193، مقذوفات البندقية M16، مقذوفات الرشاش AK – 477 7.26X 39 مم، سرعة المقذوف 450- 730.

-مقاوم للمقذوفات M193 5.5مم، مقذوفات البندقية M16، مقذوفات الرشاش AK – 47، ذخائر الناتو X39 7.62مم.

-تقاوم للمقذوفات M193 5.56مم، مقذوفات البندقية M16، مقذوفات الرشاش AK – 47، X 39 7.62مم، وذخائر الناتو NATO MD – 51، الألغام الأرضية والقنابل اليدوية.

-الهيكل الداخلي مصنع من حديد مضاد للرصاص – درجة حربية، مع تدعيم الأعمدة والقضبان وخلف المقعد الخلفي وكافة الأماكن المعرضة للخطر.

-الأرضيات والسقف مزودة بطبقات مواد مضادة للرصاص، وحماية خزان الوقود بغلاف مصفح ضد الرصاص، مع تزويد التنك بمادة حماية تمنع الاشتعال والانفجار.

-“الكفرات مزودة بنظام Run Flat لتتمكن السيارة من السير بسرعة لا تقل عن 80 كيلومتر للساعة، ولمسافة لا تقل عن 50 كيلو متر، وتقدم هذه الدروع البالستية درجة عالية من الأمان كونها قادرة على مقاومة مختلف عيارات الطلقات حتى مدافع M16”

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأونروا»: تقارير مروعة من جباليا في غزة