اعلان

10 مشاهد تلخص افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية.. "رسائل السيسي" و"مناورة حد السيف" (فيديو)

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاحتفال بتخريج 10 دفعات جديدة لأول مرة مجتمعة للدفعة 111 حربية، وما يكافئها من دفعات للفنية العسكرية والدفاع الجوي والبحرية والجوية والمعهد الفني للقوات المسلحة والتمريض والضباط المتخصصين.

وتضمن حفل التخرج عرضا عسكريا لاستعراض أحدث القطع العسكرية المنضمة للقوات المسلحة من مختلف الأسلحة، منها قطع تظهر للمرة الأولى.1- هدية الطلاب:أهدى أوائل الطلاب من خريجي الكليات والمعاهد العسكرية، الرئيس السيسي، "المصحف الشريف"، خلال حفل افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية.

2- مناورة "حد السيف":ويشهد الرئيس مناورة الطائرات الحربية وتسمى "حد السيف"، بمشاركة الوفود العربية بقاعدة محمد نجيب.

3- متحف محمد نجيب:وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، متحف محمد نجيب، على هامش افتتاحه قاعدة محمد نجيب، في مدينة الحمام.4- الشكر والتقدير:وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، للشعب المصرى بالشكر والتقدير على تحملهم لمتطلبات الإصلاح الاقتصادي، قائلًا: "أنا مسنود بيكم ياشعب مصر، وكرامتى وكرامة مصر مرفوعة بيكم، أنا عارف الاسعار عاملة ازاى والمواطن بيعانى إزاى، ولكن انتم شعب عظيم جدًا كل التحية والتقدير لكم".

5- رسالة لأمير قطر:قال الرئيس السيسي، إنه لا تسامح مع من يمول الإرهاب ويتشدق بالأخوة والعروبة، وقول لمن يمول الارهاب ان ذلك لن يمر دون حسابوأضاف السيسي، خلال حفل افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، قائلًا: "الحفاظ على شعب قوامه 100 مليون أمر ليس سهلًا، وهما دايما بيحاولوا ينالوا من معنوياتكم، وأنت لا تقدر أن تصرف على الشعب المصرى، الذى ينفق 100 مليار دولار سنويًا".

6- الأنواط العسكريةسمح الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي، والأمير محمد بن زايد، ولى عهد إمارة أبو ظبى، بمنح الأنواط العسكرية، لأوائل خريجى دفعات الكليات والمعاهد العسكرية.

7- ولى عهد إمارة أبو ظبىأدى العرض العسكري بقاعدة محمد نجيب العسكرية، إلى إبهار والاعجاب من الأمير محمد بن زايد ولى عهد إمارة أبو ظبى، وقام بتصوير العرض العسكرى للقوات الجوية بهاتفه المحمول، وكذلك أمراء الدول العربية، وهو ما يظهر مدى انبهارهم بالعرض خلال حضورهم اليوم، رفقة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وقيادات القوات المسلحة المصرية.

8- قوات الصاعقة:واستعرض عدد من قوات الصاعقة، بعض التدريبات التى تلقوها خلال تدريباتهم فى الكليات الحربية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

9- طائرات الهليكوبتر:حلقت طائرات الهليكوبتر من طراز "الجازيل"، حاملة أعلام مصر والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، أعلى سماء قاعدة محمد نجيب.

10- كرم الضيافةوشارك عدد من أمراء الدول العربية، في افتتاح أكبر قاعدة عسكرية في مصر، وأقوى قاعدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.وخلال الحفل، ظهر كرم الضيافة والاستقبال من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى ضيوفه العرب، تجلى ذلك، لحظة صعود الضيوف إلى السيارة تمهيدًا لتفقد القوات المصطفة في القاعدة.وأظهر الفيديو، إصرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، على صعود الزعماء العرب إلى السيارة أولًا، لكن أحد الأمراء رفض ذلك وأصر على صعود السيسي أولًا، وأخذ بيده ليصعد إلى السيارة قبل الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج