استعدادات مكتبة الإسكندرية لاستقبال مؤتمر الشباب(صور)

استعدادات علي قدم وساق تشهدها مكتبة الإسكندرية لاستضافة المؤتمر الوطني الدوري للشباب في نسخته الرابعة، والمقرر إقامته بقاعة المؤتمرات الكبري بمكتبة الإسكندرية، وتنطلق فعالياته يوم الإثنين المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتزين المدخل الرئيسي للمكتبة بلافتات ترحيب باستضافة المؤتمر، وشعارات المؤتمر "إبدع – انطلق" كما زينت شعارات المؤتمر المكتبة من الداخل ومدخل قاعة المؤتمرات الكبري، وسط تأمينات مشددة.

ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر نحو 1300 شاب، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء النقابات المهنية ورؤساء الجامعات والمثقفين والصحفيين والإعلاميين وممثلى المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى لحقوق الإنسان.

فيما أعلنت مكتبة الإسكندرية أنها سوف تغلق أبوابها أمام الجمهور بدءا من غدا الأحد وحتي يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بسبب استضافة المكتبة لمؤتمر الشباب، كما أعلن مركز الفنون التابع لمكتبة الإسكندرية، أنه تم تعديل برنامج مهرجان الصيف الذى ينظمه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية فى الفترة من الجمعة 21 يوليو إلى الثلاثاء 25 يوليو الجاري، بسبب إقامة مؤتمر الشباب فى مكتبة الإسكندرية فى نفس الفترة.

وشهدت محافظة الإسكندرية أمس، وصول عدد من الوزراء للمشاركة في مؤتمر الشباب، كما وصلت اليوم وفود الشباب والمؤسسات الإعلامية، حيث جاءت نسبة إشغالات فنادق الإسكندرية 100%.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات المؤتمر جولة للرئيس داخل المكتبة برفقة مجموعة من الشباب، لتفقد المتاحف المختلفة بها والمعارض الدائمة ومركز القبة السماوية، حيث تتضمن المكتبة متحف الآثار ويضم مجموعة من القطع الأثرية النادرة، بالإضافة إلى القسم الفرعونى الذى يحتوى على أحد المومياوات، ومتحف المخطوطات ويحتوى على مخطوطات نادرة تعود إلى العصور المختلفة (القبطية والإسلامية، بالإضافة إلى كتاب وصف مصر).

كما تتضمن جولة المكتبة متحف السادات ويضم متعلقات الرئيس الراحل والأوسمة والنياشين التى حصل عليها، بالإضافة إلى مجموعة من البدل العسكرية التى كان يرتديها والأخيرة التى لقى مصرعه بداخلها، وأيضا قاعة البانوراما الحضرية، وتتضمن عرض بانورامى لتاريخ مصر عبر العصور، وكذلك تفقد مركز القبة السماوية، وهو عضو فى جمعية القباب الفلكية العالمية، حيث يستخدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا فى مجال العرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً