اعلان

5 أسباب تجدد نشاطك وتدفعك للسعادة.. تعرف عليها

قبل أن تتعلم كيف تحيا حياة سعيدة، اعلم أن الروتين يقتل السعادة، فكيف تجدد حياتك كي لا تشعر بالملل، وأن حياتك باختيارك فقط أنت من يحددها، تخيل حياتك وقراراتك واكتشف في أي طريق أنت، وماذا تريد من هذه الحياة، وحاول أن تحقق ما تريده، فهذا سيجلب لك السعادة بالتأكيد وستحيا حياة سعيدة.

بعض النصائح التي تجعل حياتك سعيدة..

تغلب على ذاتك..

إن فن السيطرة على الذات ليس بالأمر السهل، فمن المهم ألا تدع أية أفكار أو قوى خارجية تملي عليك تصرفاتك ونمط حياتك، فالحرية الكاملة بحاجة إلى التغلب على الصراعات الداخلية.

وتغليب الفكر الذاتي لكن دون اللجوء إلى خداع أنفسنا.

فمنذ القدم عرف كيف يميل البشر إلى تغليب الحوار الداخلي الذي يصب في مصلحتهم على غيره من الحوارات، وكيف يميل الأشخاص بطبيعتهم إلى تصديق الأمور التي يحبونها أكثر من الحقائق التي لا تقبل الشك مما يجعل أحكامهم مشوشة وتصرفاتهم أنانية،وأكبر دليل على هذا أننا نميل جميعا إلى الإلقاء باللائمة على الظروف المحيطة كلما فشلنا في تحقيق هدف ما بدلا من الإعتراف بفشلنا فيه.

تجنب الإفراط في كل شئ..

عش حياتك باتزان وتناغم، فالإكثار من كل شيء بما فيه الأمور الجيدة في الحياة قد ينقلب إلى الضد، وقد يولد البؤس والمعاناة وأن التطرف يولد الندم.

ثمّن صداقاتك..

فمثل هذه العلاقات الغالية لا تقدر بثمن وتحتاج إلى الكثير من الرعاية والعناية لإنجاحها والحفاظ عليها.

ووفقا للعديد من الفلسفات الإغريقية والدراسات الاجتماعية، فإن الحاجة إلى التواصل الاجتماعي هي حاجة أصيلة في النفس البشرية، فالأفراد يشعرون بأهميتهم ضمن جماعات، والبشر بالذات لا يستطيعون العيش دون وجود روابط قوية تربطهم بمن حولهم، ولا توجد أية كمية من الأموال أو الشهرة أو غيره بإمكانها أن تعوضنا عن فقدان الصداقة الحقة في حياتنا.

اختبر المتع الحقيقية..

تجنب الملذات العابرة والضحلة، وحافظ على البساطة في أسلوب حياتك،وأبحث عن المتع الهادئة التي تسهم في توازنك النفسي، فجميعنا في هذه الحياة نسعى إلى المتعة بمختلف أشكالها.

لكن بعض المتع التي نمر بها تكون ملذات سطحية وغير حقيقية وعادة ما تخلّف وراءها شعورا بالذنب أوعدم الرضى، لذا إبحث دوما عن الملذات الحقيقية في الحياة، وتلك الأمور الراقية التي تمنحك شعورا دائما بالسعادة والاستقرار النفسي.

لا تجعل المال يأسر عقلك..

لا يسعنا إنكار أهمية المال في حياتنا جميعنا، لكنها أداة وليس غاية، فالكثير من الأشخاص تسببت الأموال في جعلهم يفقدون الكثير من حكمتهم ومصداقيتهم. كما أن مفهوم الغنى يختلف من شخص إلى آخر، فهو يعني بالنسبة للبعض تجميع المزيد من الأموال يوميًا، بينما قد يعني للبعض الآخر شراء العقارات والأراضي، وينظر غيرهم إليه باعتباره منصبا حكوميًا هامًا، وبكل الأحوال فالغني يتطلب قدرا كبيرا من الحكمة وحسن التصرف، فلا جدوى من أن تكون غنيا دون عقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً